الاهلي المنتشي بكأس السوبر يسحق الداخلية في الدوري المصري

time reading iconدقائق القراءة - 2
حمدي فتحي ومحمد شريف ومحمود وحيد في مباراة الاهلي ضد الداخلية - 2-11-2022 - ُTwitter/@Alahly
حمدي فتحي ومحمد شريف ومحمود وحيد في مباراة الاهلي ضد الداخلية - 2-11-2022 - ُTwitter/@Alahly
السويس - محمود ماهر

سحق النادي الاهلي مضيفه الداخلية في إطار الجولة الثالثة من منافسات الدوري المصري الممتاز، مساء اليوم الاربعاء الثاني من نوفمبر 2022، وهزمه برباعية كانت قابلة للزيادة، مقابل هدف يتيم.

وقدم لاعب منتخب مصر الأولمبي «كريم فؤاد» مستوى رائع في مباراة اليوم بتسجيله لهدفين متتاليين مطلع الشوط الثاني بالاضافة لصناعة هدف التقدم في الدقيقة الثانية من اللقاء الذي استضافه ملعب السويس الجديد.

ولفت صاحب الـ 23 عامًا الأنظار منذ مشاركته لدقائق معدودة خلال مباراة كأس السوبر المصري التي أقيمت يوم الجمعة الماضية على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية، حيث سجل الهدف الثاني في مرمى الزمالك بمتابعة لكرة عرضية من طاهر محمد طاهر، ما دفع الجمهور نحو مطالبة المدير الفني «مارسيل كولر» بمنحه المزيد من الوقت عند استئناف الدوري.

وانطلق كريم فؤاد في الدقيقة الثانية من المباراة، ومن على الرواق الأيمن المفضل له وبسرعته القياسية قبل عبور الكرة للخط مرر عرضية نموذجية أمام محمد شريف الذي أودعها بلمسة واحدة في المرمى.

وعاد كريم فؤاد ليُساهم في لعبة الهدف الثاني للأهلي عند الدقيقة 6، حين تسلم كرة بينية طويلة من محمد مجدي أفشة على حدود منطقة الجزاء، مهدها لنفسه ثم سدد لترتد من يدي الحارس وتحد لاعب الوسط المتابع حمدي فتحي الذي وضع الكرة في المرمى بأريحية.

وتواصلت الإثارة في الدقائق الأولى من المباراة بتسجيل الداخلية لهدف تقليص الفارق في الدقيقة 13 عن طريق متابعة للاعب فونوم ألفريد لتسديدة قوية من جون سقطت من يد الشناوي داخل منطقة الستة ياردات.

كريم فؤاد يُبهر جمهور الاهلي

أبهر كريم فؤاد جمهور الاهلي في بداية الشوط الثاني بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 47 و53. وكاد اللاعب الذي كان حبيس دكة البدلاء في عهد المدرب بيتسو موسيماني، أن ينجح في تسجيل الهاتريك، لولا تدخل تقنية الفيديو المساعد التي كشفت تسلله قبل تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 72.

وجاء هدف الاهلي الثالث عن طريق تمريرة بينية أرضية مُتقنة من حوالي 35 ياردة أرسلها محمد مجدي أفشة نحو كريم فؤاد الهارب من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليودعها في المرمى بتسديدة أرضية مباشرة.

وأضاف كريم فؤاد هدف الأهلي الرابع وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 53 باستغلال مثالي لتمريرة بينية أخرى من محمد مجدي أفشة، في هجمة مرتدة تسبب فيها محمد شريف بعد قطعه للكرة من المدافع على حدود منطقة الداخلية.

وقرر الجهاز الفني للنادي الاهلي الابقاء على كريم فؤاد، فكاد اللاعب القادم من نادي نجوم المستقبل خلال شهر سبتمبر 2021، أن ينجح في تسجيل الهاتريك عند الدقيقة 72 لولا تدخل حكم الفار.

وانتزع الاهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد الفوز على الداخلية 4/1، برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن الاتحاد السكندري الثاني، وبفارق نقطتين عن غزل المحلة الثالث، وبفارق 3 نقاط عن الزمالك الرابع والذي تنتظره مباراة أمام إنبي في وقت لاحق اليوم الاربعاء لحساب الجولة ذاتها.

تصنيفات