نجوم ظلمهم الإعلام..فهل يُكافئهم مونديال قطر؟ (1) العيدوني

time reading iconدقائق القراءة - 2
عيسى بلال العيدوني لاعب المنتخب التونسي  - جوجل
عيسى بلال العيدوني لاعب المنتخب التونسي - جوجل
تونس - زياد عطية

غالبا ما تتجه أنظار الجماهير الرياضية وأضخم وسائل الإعلام أثناء إقامة البطولات الكبرى والمحافل الدولية نحو نجوم العالم، لا سيما وأنها الأكثر تأثيرا في منصات التواصل الإجتماعي، إضافة إلى شهرتها ونجوميتها الواسعة، في وقت نشاطها ضمن كبار الأندية الأوروبية، كما أصبح فيه الاهتمام مربح ومثمر ماليا للاعب وللجهة الإعلامية.

ومع اقتراب انطلاق كأس العالم قطر 2022، تتجه الأنظار نحو مشاركة عدد من اللاعبين المظلومين إعلاميا، لكن يتوقع تألقهم في المونديال العربي.

عيسى العيدوني.. نسر تونس

عيسى العيدوني لاعب المنتخب التونسي لكرة القدم
عيسى العيدوني لاعب المنتخب التونسي لكرة القدم - جوجل

قبل عام ونيف من الأن، وجه المدرب التونسي منذر الكبير الدعوة لمتوسط الميدان الدفاعي عيسى بلال العيدوني ليكون أحد العناصر الجديدة والوافدة على صفوف المنتخب التونسي، قادما من بطل الدوري المجري الممتاز نادي فرينكافروش. حيث وافق على تمثيل نسور قرطاج بعد صراع كبير للاتحاد التونسي مع نظيره الجزائري.

ساهم ظهور العيدوني في مجموعات دوري أبطال أوروبا 2021 ضد كل من برشلونة ويوفنتوس، في ارتفاع أسهمه، وخروجه إلى الأضواء، ما جعله محل صراع بين الاتحادين التونسي والجزائري، لاستقطابه.

لم يحتاج عيسى العيدوني لوقت طويل ليظهر أساسيا لأول مرة مع المنتخب التونسي، حيث شارك ضد ليبيا، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أفريقيا الكاميرون 2021، وذلك بعد أقل من أسبوع من وصوله لتونس.

نجح عيسى العيدوني في أن يحقق رقما قياسيا مع نسور قرطاج، بأن أصبح أول لاعب تونسي يتم استقطابه يشارك في 24 مباراة دولية متتالية دون انقطاع.

عيسى العيدوني لاعب وسط المنتخب التونسي
عيسى العيدوني لاعب وسط المنتخب التونسي - جوجل

وأصبح العيدوني بسرعة محبوب الجماهير التونسية، نتيجة أدائه الغزير ومستواه الكبير، مع أخلاقه العالية، وثباته في التشكيل الأساسي ضمن خط الوسط، ليكون اللاعب المثال وليقود تونس إلى التأهل لكأس العالم قطر 2022. وقدم العيدوني لقاءين بمستوى عال ضد مالي في مواجهتي الدور الحاسم نحو مونديال قطر.

ونجح العيدوني في أن يتوج بأول لقب مع المنتخب التونسي، حين أحرز نسور قرطاج بطولة كيرين الدولية التي أقيمت في اليابان، بعد الفوز في النهائي على هذا الأخير بثلاثية نظيفة.

عيسى العيدوني
عيسى العيدوني - جوجل

من هو عيسى العيدوني؟

ولد عيسى بلال العيدوني صاحب الـ26عاما في فرنسا، من أب تونسي وأم جزائرية. حيث بدأ مسيرته ضمن فريق أنجيه الفرنسي، لكنه عانى كثيرا من تجاربه هناك، ما جعله يتخبط بين أندية الهواة الفرنسية مع فريقي ليزيربيي وشامبلي، قبل أن يغادر بلد منتخب الديوك نحو رومانيا في أول خرجة أوروبية بعيدا عن فرنسا، وذلك صيف 2018 من بوابة نادي فولنتاري.

خاض العيدوني موسمين ضمن صفوف نادي فولنتاري حديث النشأة في رومانيا، المتأسس سنة 2010. إذ شارك العيدوني في 56 مباراة، سجل 7 أهداف وصنع 5 أهداف، لينجح في أول اختبار خارج فرنسا.

وفي صيف 2020 أعلن نادي فرينكافروش تعاقده مع نسر قرطاج عيسى بلال العيدوني، في صفقة لم تتخطى الـ500 ألف يورو، لكن سرعان ما أصبحت الصفقة الأكثر نجاعة وربحا للنادي المجري، بأن بات متوسط نسور قرطاج النجم الأول للنادي.

توج العيدوني بـ3 ألقاب في أول موسمين مع نادي فرينكافروش، حيث حصد الدوري المجري في مناسبتين، كما نال لقب كأس المجر، محققا أرقاما مذهلة، إذ حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري المجري الممتاز موسم 2020-2021، وأفضل مراوغ في موسم 2021-2022 بنسبة فاقت 66 بالمائة، وبلغ مجموعات مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ويعتبر مكان عيسى بلال العيدوني أساسيا في تشكيلة المنتخب التونسي المتوقعة في كأس العالم قطر 2022، حيث يعول الجمهور التونسي أن يكون المونديال فرصة للعيدوني لإثبات قدراته الكبيرة، حتى يخطف أنظار كشافي الأندية الأوروبية الكبيرة، ويصعد في سلم الاحتراف نحو الدوريات الكبرى.

ويتوقع أن يشارك عيسى بلال العيدوني أساسيا مع المنتخب التونسي في كأس العالم قطر 2022، في وقت يترقب تألقه بشكل لافت، على أن يحظى بفرصة كبيرة ليخطف أضواء الكشافين والأندية الأوروبية، أملا في الاحتراف بأحد الأندية الكبرى.

ويتمتع العيدوني بحضور بدني وفني كبير، حيث جدد تألقه بداية هذا الموسم من بوابة الدوري الأوروبي، أين قاد فريقه في التأهل إلى الدور الإقصائي، وقدم مستوى مميز ضد موناكو الفرنسي ذهابا وإيابا.

عيسى العيدوني محترف نادي فرينكافروش المجري
عيسى العيدوني محترف نادي فرينكافروش المجري - جوجل

بطاقة اللاعب

الاسم: عيسى بلال العيدوني

المنتخب: تونس

العمر: 26 عاما

النادي: فرينكافروش المجري

المركز: وسط ميدان - جناح أيمن

تصنيفات