للمرة الأولى منذ 2017.. ليفربول يسقط على أرضه في الدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليفربول-وكالات

زاد بيرنلي جراح مضيفه ليفربول حامل اللقب، وألحق به الخسارة الأولى على أرضه منذ أبريل 2017 عندما تغلب عليه 1-0، الخميس، في ختام المرحلة الـ18 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وسجل أشلي بارنز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ83 من ركلة جزاء.

وواصل ليفربول معاناته في الآونة الأخيرة، حيث فشل للمباراة الخامسة على التوالي في تحقيق الفوز (خسارتان وثلاثة تعادلات)، كما استمر خط هجومه الناري في الصيام عن التهديف للمباراة الرابعة على التوالي.

وتعد الخسارة أمام بيرنلي، الأولى لليفربول على أرضه بعد 68 مباراة، وتحديداً منذ سقوطه أمام كريستال بالاس 1-2 في 23 أبريل 2017.

كما تعد الثانية التي يسقط فيها ليفربول على أرضه في تاريخ مواجهاته مع بيرنلي بعد الأولى في عام 1974، والثانية أمام بيرنلي في المواجهات الـ18 الأخيرة بينهما.

وتجمد رصيد ليفربول عند 34 نقطة في المركز الرابع، وبات يتخلف بفارق 6 نقاط عن غريمه التقليدي مانشستر يونايتد المتصدر، والذي كان يتفوق عليه في الصدارة قبل مرحلتين.

وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب لليفربول الذي كان يمني نفسه باستعادة نغمة الانتصارات، قبل أن يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد، الأحد المقبل، في الدور الرابع لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، وكذلك قبل أن يحل الخميس المقبل ضيفاً على توتنهام الخامس في ترتيب الدوري، بفارق نقطة واحدة عنه مع مباراة مؤجلة ضد أستون فيلا.

في المقابل، حقق بيرنلي فوزه الخامس هذا الموسم، وعزز موقعه في المركز الـ16 برصيد 19 نقطة مع مباراة مؤجلة.