تعرّف على الرياضيين الأعلى دخلاً في زمن "كورونا"

time reading iconدقائق القراءة - 2
دبي-يوسف الشافعي

تسببت أزمة كورونا في أزمات اقتصادية متفاوتة الأضرار لنجوم الرياضة عبر العالم، وألقت بظلالها على مجموعة كبيرة من لاعبي كرة القدم، خاصة بعد لجوء العديد من الأندية عبر العالم إلى تخفيض أجورهم بسبب التوقف الجبري بداعي التفشي الواسع لفيروس كورونا.

وكشفت مجلة "فوربس" الشهيرة عن تراجع كبير لكل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في قائمة أعلى الرياضيين أجراً في العالم، بسبب فيروس كورونا.

وبعدما كان رونالدو وميسي يتنافسان على صدارة قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً، تسبب مبدأ تخفيض الأجور الذي قامت به أندية يوفنتوس وبرشلونة في تراجع مجموع مداخيل النجمين، الأمر الذي أفقدهما صدارة القائمة.

وفي آخر تحديث، تصدر نجم التنس السويسري روجر فيدرر قائمة أعلى الرياضيين دخلاً. واحتل النجم السويسري صدارة القائمة لأول مرة في تاريخه بمجموع مدخول سنوي وصل إلى 106 ملايين دولار.

واحتل نجم يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، المركز الثاني في قائمة أعلى الرياضيين دخلاً، بمدخول سنوي بلغ 105 ملايين دولار، متقدماً على ليونيل ميسي الذي حل ثالثاً بـ104 ملايين دولار.

وجاء النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في المركز الرابع بمجموع مداخيل قيمته 95 مليون دولار، إذ يعتبر أكثر لاعبي باريس سان جيرمان الفرنسي حصداً للمال.

كان المركز الخامس من نصيب نجم لوس أنجلوس ليكرز، في دوري السلة الأميركي للمحترفين، ليبرون جيمس،  بإجمالي بلغ 88.2 مليون دولار.

أما النجم المصري لنادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح فقد جاء في المركز الـ34 في قائمة أعلى الرياضيين دخلاً بـ35.1 مليون دولار سنوياً. وتفوق محمد صلاح في التحديث الجديد للقائمة على مجموعة من النجوم الكبار.