"ستاد القاهرة" يتصدر استطلاع صحيفة "ماركا" لأفضل ملاعب العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدريد-الشرق

احتل "ستاد القاهرة" الدولي صدارة استفتاء صحيفة "ماركا" الإسبانية، لأفضل ملاعب كرة القدم في العالم، بعد منافسة مع أكبر الملاعب العالمية.

وجاء ستاد القاهرة الدولي في المركز الأول، بعدما حظي بأكثر من 120 ألف صوت، متفوقاً على ملعب سانتياغو برنابيو، معقل ريال مدريد الذي نال 44 ألف صوت، فيما حصد كامب نو، ملعب برشلونة الإسباني، 27 ألف صوت.

وتوزعت المراكز الـ7 التالية في قائمة العشرة الأوائل كالتالي:ملعب سان ماميس الخاص بنادي أتلتيك بيلباو، يليه مونومينتال دي تشيلي، ووواندا ميتروبوليتانو معقل أتلتيكو مدريد، ولا بومبونيرا ملعب نادي بوكا جونيورز.

وجاء تالياً في القائمة ملعب أنفيلد الذي تعود ملكيته لنادي ليفربول الإنجليزي، والملعب الأولمبي برادس في العاصمة تونس، وسيغنال إيدونا بارك معقل نادي بوروسيا دورتموند، فيما لا يزال التصويت مستمراً على موقع ماركا.

أنشئ ستاد القاهرة عام 1958 واستمر تشييده قرابة 3 سنوات بتكلفة 3 ملايين جنيه، وهو من تصميم المهندس الألماني فيرنر مارش، مصمم الملعب الأولمبي في برلين. وافتتح رسمياً عام 1960.

تم تجديد الاستاد الأكبر في مصر عام 2004 بمبلغ 150 مليون جنيه، واحتضن مباريات كأس الأمم الإفريقية لعام 2006 والتي نجح منتخب مصر في تحقيق لقبها بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار في النهائي بضربات الترجيح.

ويضم ستاد القاهرة العديد من الصالات المكشوفة ومجمعاً للتنس والاسكواش وملاعب فرعية ومجمع حمامات سباحة، وصالة هوكي ومضمار فروسية. وخضع الاستاد لتجديد شامل قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي توج بها المنتخب الجزائري بعد فوزه في النهائي على السنغال بهدف من دون رد.