كوريا الجنوبية تستأنف البطولات الرياضية رسمياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
دبي-وكالات

بدأت كوريا الجنوبية فتح ذراعيها لعودة الحياة لمختلف الرياضات، بعد انطلاق الموسم الجديد من دوري "البيسبول" اليوم، الثلاثاء، في خُطوة ناجحة لكسب المعركة أمام فيروس كورونا المستجد.

وتُعتبر كوريا الجنوبية أول دول العالم التي اتجهت لاستئناف الأنشطة الرياضية، إذ سينطلق دوري كرة القدم، يوم الجمعة، بالإضافة إلى بطولة لرياضة غولف السيدات، الأسبوع المقبل.

ولجأ نادي ويفرنز إلى حيلة طريفة لتعويض غياب الجمهور عن المباريات، إذ وضعوا صوراً للمشجعين في مدرجات ملعب "مونهاك" في إنشيون، وهم يرتدون كمامات، ورفعوا لافتات تُشجع على الانتصار في ملعب "جاسميل" الخاص بنادي "آل جي توينز" في سيول، مصحوبة بعبارة "نحن توأم، حتى لو كنا منفصلين"، في إشارة إلى اسم النادي باللغة الإنجليزية.

وجاء استئناف الأنشطة الرياضية في كوريا الجنوبية بعد تطبيق إجراءات السلامة الصحية، إذ يتم قياس حرارة اللاعبين مرتين قبل كل مباراة، مع التشديد على ضرورة ارتداء كمامات في جميع أروقة الملاعب، ما عدا أرضية الملعب ومقاعد البدلاء.

وفُرض على اللاعبين عدم المصافحة وتم منع البصق، مما يُؤكد وجود تعليمات مُشددة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

من كوريا إلى العالم

وبعد توقف الأنشطة الرياضية في الولايات المتحدة الأميركية بسبب فيروس كورونا، قررت شبكة "إي أس بي أن" الرياضية بث ست مباريات أسبوعياً من الدوري الكروي الجنوبي، بينما حصلت 10 قنوات أجنبية أخرى على حقوق بث مباريات الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم.

وكانت كوريا الجنوبية من بين أكثر البلدان تضرراً من فيروس كورونا المستجد، ما أدى إلى تعليق البطولات الرياضية.

وشكلت عودة النشاط الرياضي في كوريا الجنوبية خُطوة مرحب بها من العالم الخارجي، إذ سيحظى الدوري الكوري الجنوبي بمتابعة كبيرة عبر العالم، بعدما سئم الجمهور من مُشاهدة مباريات معادة على شاشات التلفزيون.

وسينطلق الدوري الكوري الجنوبي لكرة القدم، يوم الجمعة المقبل، بمباراة حامية الوطيس بين "تشونبوك"، بطل الدوري في المواسم الثلاثة الماضية، وّسوون بلووينغز"، الفائز بلقب كأس الاتحاد الآسيوي.

ولم يتم السماح للجمهور بحضور المباريات من المدرجات في جميع الرياضات، بينما سيكون عدد الصحفيين المسموح لهم بالحضور مُحددا، وفق تعليمات الاتحاد المحلي للعبة، بعدما اضطر لتأخير انطلاق الموسم الكروي، الذي كان مُقررا في فبراير