تقارير: نيمار مستعد لـ"تضحيات كبيرة" في سبيل العودة إلى برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
دبي-الشرق

يواصل نادي برشلونة الإسباني سعيه الحثيث لاستعادة لاعبه السابق نيما ردا سيلفا الذي يأتي في مقدمةالأهداف الرئيسية لإدارة النادي الكاتالوني في الميركاتو الصيفي المقبل.

وكان النجم البرازيلي نيمار قد انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، صيف عام 2017، بقيمة 222 مليون يورو، في أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم.

ومنذ أكثر من سنة، لم يتوانَ النجم البرازيلي نيمار في البحث عن منفذ للخروج من النادي الباريسي، إذ دخل في مجموعة من المشاكل مع إدارة النادي ومدربه الألماني توماس توخيل، بالإضافة إلى مشاداته المتكررة مع الجمهور.

وكان النادي الكاتالوني قد حاول جاهداً استعادة نيما ردا سيلفا، الصيف الماضي، بعدما عرض مجموعة من اللاعبين على النادي الباريسي، بحثاً عن صفقة مُبادلة، لكن إدارة الفريق الباريسي رفضت المُقترح جملةً وتفصيلاً.

ويُواصل نيمار من جانبه محاولات العودة لناديه السابق (برشلونة)، حتى لو اقتضى الأمر تقديمه تضحيات في سبيل ذلك.

عرض مالي كبير 

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من نادي برشلونة، أن نيمار قد رفض عرضاً بقيمة 100 مليون يورو لتمديد عقده مع باريس سان جيرمان. وأشارت لصحيفة ذاتها، إلى أن نيمار على استعداد تام لتخفيض راتبه من أجل العودة لارتداء قميص برشلونة.

من جهتها، يبدو أن إدارة نادي باريس سان جيرمان لن تتخلى عن النجم البرازيلي بسهولة، إذ أن مسألة عودته إلى النادي الكاتالوني تُعتبر  صعبة جداً في ظل الظروف المادية الصعبة التي تعيشها الأندية الأوروبية جراء أزمة "كورونا"، إذ لا تملك إدارة "البلوغرانا" السيولة الكافية التي تساعدها على ضم نيمار في الميركاتو الصيفي المقبل.

وينتهي عقد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع النادي الباريسي صيف 2022، ما قد يدفع إدارة باريس سان جيرمان إلى قبول عرض لبيعه في صفقة يمكن أن تصل إلى 200 مليون يورو.