تشيلسي يجعل بوتر رابع أعلى المدربين أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز

time reading iconدقائق القراءة - 2
جراهام بوتر مدرب تشيلسي خلال مواجهة سالزبورج في دوري أبطال أوروبا - 14 سبتمبر 2022 - REUTERS
جراهام بوتر مدرب تشيلسي خلال مواجهة سالزبورج في دوري أبطال أوروبا - 14 سبتمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

أصبح جراهام بوتر مدرب تشيلسي الجديد رابع أعلى المدربين أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، بحسب ما كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وسيحصل بوتر على 10 ملايين جنيه إسترليني سنوياً في تشيلسي بعد توقيع عقد لمدة 5 سنوات في ستامفورد بريدج.

وهذا يجعل المدرب البالغ من العمر 47 عاماً في المرتبة الرابعة بين أعلى المدربين من حيث الأجر في الدوري الممتاز، بعد أن حصل على زيادة كبيرة في الراتب عقب مغادرة برايتون.

وكشفت الصحيفة أن بوتر كان يتقاضى ما يقارب مليوني جنيه إسترليني سنوياً مع برايتون، إذ كان يعد من بين أقل المدربين أجراً في الدوري، لكن "ذا صن" قالت إنه سيحصل على 50 مليوناً على مدى خمس سنوات في غرب لندن.

وحسب هذا الرقم الذي يتقاضاه بوتر حالياً، فهو يتفوق على المدرب السابق للبلوز الألماني توماس توخيل الذي قاد الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا وكان يتقاضى نحو 7 ملايين جنيه إسترليني سنوياً.

يتربع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، الذي فاز بالدوري الإنجليزي 4 مرات في آخر 5 مواسم، على رأس القائمة براتب ضخم يبلغ 19 مليون جنيه إسترليني في السنة.

ويحتل يورجن كلوب مدرب ليفربول المركز الثاني براتب سنوي يصل إلى 16 مليون جنيه إسترليني، في حين يأتي أنطونيو كونتي مدرب توتنهام في المرتبة الثالثة بـ15 مليون جنيه إسترليني.

ويتساوى بريندن رودجرز مدرب ليستر سيتي مع بوتر براتب سنوي يصل إلى 10 ملايين إسترليني، ويأتي خلفهما إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد بـ9 ملايين جنيه إسترليني.

أما ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال متصدر الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، فيتقاضى نحو 8.3 ملايين جنيه إسترليني في السنة.

تصنيفات