كريتشيكوفا تقهر شفيونتيك وتحرز بطولة أوسترافا للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبة التنس التشيكية باربورا كريتشيكوفا تقبل الجائزة التي أحرزتها عقب حصدها لقب بطولة أوسترافا المفتوحة للتنس، 9 أكتوبر 2022. - REUTERS
لاعبة التنس التشيكية باربورا كريتشيكوفا تقبل الجائزة التي أحرزتها عقب حصدها لقب بطولة أوسترافا المفتوحة للتنس، 9 أكتوبر 2022. - REUTERS
دبي-رويترز

فازت التشيكية باربورا كريتشيكوفا على المصنفة الأولى عالمياً إيجا شفيونتيك لتتوج ببطولة أوسترافا المفتوحة للتنس الأحد، وتواصل صحوتها المتأخرة في موسم عانت فيه من الإصابات.

وتغلّبت كريتشيكوفا 5-7 و7-6 و6-3 على شفيونتيك بطلة فرنسا المفتوحة مرتين لتلحق بها أول هزيمة في نهائي منذ 2019.

وقالت كريتشكوفا لموقع اتحاد اللاعبات المحترفات عقب المباراة التي استغرقت 3 ساعات و16 دقيقة: "كانت فترة صعبة لأنني اعتقد أن بداية الموسم كانت رائعة".

وتابعت: "ثم حدثت الإصابة وغبت لفترة طويلة، أكثر من 3 أو 4 أشهر، كان من الصعب العودة في منتصف الموسم وحاولت استعادة لياقتي، أنا سعيدة بالعودة لمستواي حالياً".

وأضافت: "لم أنس كل ما حدث العام الماضي، أنا ممتنة لكل شيء حدث، تغيرت وحصلت على طاقة إضافية، أعتقد أنني لاعبة وإنسانة مختلفة الآن".

ووصلت بطلة رولان جاروس عام 2021 إلى نهائي بطولة سيدني ذات الـ500 نقطة في بداية العام واستندت على مستواها الرائع لتبلغ دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة.

وارتقت كريتشيكوفا (26 عاماً) إلى المركز الثاني، الأعلى لها بالتصنيف العالمي، في فبراير الماضي قبل أن تغيب لأشهر بسبب إصابة بالمرفق، لتتمكن بعد ذلك من الفوز بلقبين متتاليين في تالين بإستونيا وبمسقط رأسها أوسترافا.