برشلونة يستعيد صدارة الدوري الإسباني بفوز صعب على سيلتا فيجو

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب وسط برشلونة بيدري يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك سيلتا فيجو - 9 أكتوبر 2022 - REUTERS
لاعب وسط برشلونة بيدري يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك سيلتا فيجو - 9 أكتوبر 2022 - REUTERS
دبي-رويترز

حقق برشلونة فوزه السابع على التوالي في الدوري الإسباني، ليستعيد الصدارة من ريال مدريد بعد تغلبه، الأحد، على ضيفه سيلتا فيجو، بهدف نظيف سجله لاعب وسطه الشاب بيدري خلال الشوط الأول.

ويتساوى برشلونة بالنقاط مع ريال مدريد حامل اللقب، ولكل منهما 22 نقطة بعد 8 مباريات، لكن الفريق الكتالوني يتفوق بفارق الأهداف، وسيتواجه الفريقان يوم الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو في مباراة مرتقبة.

وتصدى الأرجنتيني أجوستين مارشيسين حارس مرمى سيلتا فيجو ببراعة لتسديدة متقنة بعيدة المدى أطلقها رافينيا في الدقيقة العاشرة.

وأحرز بيدري الهدف الوحيد في الدقيقة 16 بتسديدة قريبة المدى مستغلاً إخفاق أوناي نونيز مدافع سيلتا فيجو في إبعاد كرة عرضية.

وتواصلت دقة تصويبات اللاعب الإسباني الدولي الشاب على مرمى الخصوم، حيث سجل 8 أهداف من 16 تسديدة فقط على المرمى في الدوري. 

وتراجع مستوى برشلونة في الشوط الثاني، إذ سيطر سيلتا فيجو على مجريات اللعب وصنع العديد من الفرص، ولكن كالمعتاد هذا الموسم قدم حارس المرمى مارك-أندريه تير شتيجن أداء قوياً ليحافظ على نظافة شباكه في الدوري للمباراة السادسة على التوالي. 

واندفع سيلتا في الدقائق الأخيرة في محاولة لإدراك التعادل لكن الحارس الألماني الدولي تصدى ببراعة لثلاث فرص، اثنتان منها في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

"انتقاد النفس"

وقال تشافي هرنانديز لمنصة "دازون": "لابد وأن ننتقد أنفسنا اليوم، لابد أن نقدم أداءً أفضل بكثير مما قدمناه اليوم".

وأضاف: "قدم فريقنا أداءً جيداً في أول 30 دقيقة فقط، وكان من الممكن تسجيل المزيد من الأهداف، لكن المنافس تفوق علينا في الشوط الثاني".

وتابع: "هذه هي طبيعة كرة القدم، من الصعب أن تفوز ومن المهم أن تفوز بمباريات كهذه، عندما لا تكون في أفضل أحوالك ويصعب المنافس الأمور عليك".

ومن جهته قال إياجو أسباس قائد سيلتا لمنصة "دازون": "أعتقد أننا كنا نستحق أكثر من مجرد نقطة، كنا نستحق الفوز".

وأضاف: "قدمنا أداءً رائعاً في الشوط الثاني، صنعنا 5 أو 6 فرص للتسجيل، ولكن من المعتاد أن نخسر هنا".

وبعد بداية جيدة للموسم، خسر سيلتا في 3 من آخر 4 مباريات بالدوري ليحتل المركز 11 برصيد 10 نقاط، بفارق 4 عن منطقة الهبوط.

تصنيفات