الشكوك تحيط بنزال بن ويوبانك في لندن بسبب اختبار للمنشطات

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملاكم البريطاني كونور بن في حصة تدريبية أمام وسائل الإعلام - 5 أكتوبر 2022 - Action Images via Reuters
الملاكم البريطاني كونور بن في حصة تدريبية أمام وسائل الإعلام - 5 أكتوبر 2022 - Action Images via Reuters
لندن-رويترز

باتت الشكوك تحيط بالنزال المرتقب بين الملاكم البريطاني كونور بن ومواطنه كريس يوبانك بعد أن ثار جدل بين محامين حول ما إذا كان يمكن المضي قدماً في إقامته بعد سقوط بن في اختبار للكشف عن المنشطات.

وقالت الرابطة البريطانية لملاكمة المحترفين الأربعاء إنها ألغت نزالاً بين الملاكم البريطاني كونور بن ومواطنه كريس يوبانك بعدما سقط بن في اختبار للكشف عن المنشطات.

وأضافت الرابطة البريطانية للمحترفين في بيان إن النزال الكبير في ملعب "أو تو أرينا" بلندن "لا يصب في مصلحة رياضة الملاكمة" وتم إبلاغ جميع الأطراف.

ولم يستبعد المروجان ماتشروم وفاسرمان بوكسينج إقامة النزال وشارك الملاكمان في التجهيزات المقررة قبل المباراة.

وقال بن "على حد علمي، فإن النزال لا يزال قائماً".

وفي وقت سابق، قال بيان مشترك للمروجين إن النزال سيقام في موعده دون تغيير، وأضاف البيان المشترك للاثنين إن فحص عينة بن، الذي اشتهر والده نايجل بنزال والد يوبانك قبل 30 عاماً، "كشفت عن وجود اثار لعقار خاص بالخصوبة"، وتم إجراء الاختبار من قبل جمعية مكافحة المنشطات التطوعية.

وأشار البيان إلى ان العينة الثانية للملاكم البريطاني لم تفحص بعد وبالتالي لم يتم التأكد بعد من ارتكاب مخالفة. واجتاز بن بعد ذلك اختباراً أجرته الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات.

وأضاف البيان الصادر عن الشركتين المروجتين للنزال قبل قرار الرابطة البريطانية أن "الملاكمين تلقيا المشورة الطبية والقانونية، وهما على علم بجميع المعلومات ذات الصلة، ويرغبان في المضي قدماً في نزال يوم السبت".

والنزال كان سيعد مواجهة بين وزن الوسط متمثلاً في بن أمام وزن فوق المتوسط متمثلاً في يوبانك على وزن متفق عليه هو 71.214 كيلوجرام.

وقال إيدي هيرن رئيس شركة ماتشروم إن الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات هي المسؤولة عن إجراء اختبارات الكشف عن المنشطات قبل النزال، وليس جمعية مكافحة المنشطات التطوعية.

وقال في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "بالنسبة للوضع الحالي، فإن الرابطة البريطانية للمحترفين ليست المشرفة على النزال".

وأضاف "هذا لا يعني أن النزال قد تم إلغاؤه، لكن هناك اجراءات يجب أن نقوم بها. كونور بن لم يتم إيقافه، وهو حر وجاهز للقتال. سيقوم المحامون بفعل الكثير من الأشياء (لإقامة النزال)".