"موتو جي بي".. أوليفيرا بطل سباق تايلاندا وبانيايا يقترب من الصدارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرتغالي ميجيل أوليفيرا سائق فريق "كيه تي إم" يرفع الكأس إثر إحرازه سباق جائزة تايلاندا الكبرى - 2 أكتوبر 2022 - REUTERS
البرتغالي ميجيل أوليفيرا سائق فريق "كيه تي إم" يرفع الكأس إثر إحرازه سباق جائزة تايلاندا الكبرى - 2 أكتوبر 2022 - REUTERS
دبي-رويترز

في أجواء ماطرة توج البرتغالي ميجيل أوليفيرا سائق فريق "كيه تي إم" بطلاً لسباق جائزة تايلاندا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي".

وقلص الإيطالي فرانشيسكو بانيايا الفارق الذي يفصله عن متصدر الترتيب العام للبطولة فابيو كوارتارارو إلى نقطتين حيث أنهى الفرنسي السباق في المركز 17.

وعبر أوليفيرا خط النهاية على حلبة تشانج الدولية متقدماً بفارق 0.730 ثانية على ثنائي فريق دوكاتي وهما جاك ميلر وبانيايا.

وقال أوليفيرا الذي أثبت مهاراته في الأجواء الماطرة بالفوز بسباق إندونيسيا هذا الموسم أيضاً: "كان سباقاً طويلاً. لكن لا يمكن لي أن أشتكي. من البداية تذكرت سباق إندونيسيا".

وبذل بانيايا جهدا كبيراً من أجل التفوق على يوهان زاركو متسابق براماك دوكاتي والحصول على المركز الثالث ليقلص الفارق الذي يفصله عن متصدر الترتيب العام كوارتارارو من 18 نقطة إلى نقطتين فقط.

وقال بانيايا "أنا سعيد جداً. هذا يشبه التتويج بالسباق بالنسبة لي. أود توجيه الشكر إلى جاك (زميله في الفريق) الذي أجرى معي حديثاً مشجعاً قبل السباق".

وقدم كوارتارارو الذي انطلق من المركز الرابع أداءً سيئاً في بداية السباق، ليتراجع إلى المركز 17 في أول لفة لينهي السباق خارج مراكز النقاط.