فورمولا-1.. فريق فيراري يهيمن على التجارب الحرة الثانية لجائزة سنغافورة

time reading iconدقائق القراءة - 2
سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز جونيور يقود سيارته على حلبة مارينا باي في سنغافورة - 30 سبتمبر 2022 - AFP
سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز جونيور يقود سيارته على حلبة مارينا باي في سنغافورة - 30 سبتمبر 2022 - AFP
سنغافورة -رويترز

تفوق الإسباني كارلوس ساينز على زميله في فريق فيراري شارل لوكلير لينال الفريق المركزين الأول والثاني في نهاية جولة التجارب الحرة الثانية لجائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا-1، الجمعة.

وقطع السائق البالغ من العمر 28 عاماً مسار حلبة مارينا باي البالغ طوله 5 كيلومترات في دقيقة واحدة و42.587 ثانية لينهي اليوم بفارق 0.208 ثانية عن لوكلير.

وواصل جورج راسل إظهار أنه الأمل لمرسيدس، بعد أن سجل زميله لويس هاميلتون أسرع زمن في الجولة الأولى في وقت سابق، بحلوله في المركز الثالث بفارق 0.324 ثانية.

ودفع هذا بالسائق البريطاني للتفوق بفارق أقل من 0.1 ثانية عن ماكس فرشتابن الذي يحتفل بعيد ميلاده اليوم، والذي احتل المركز الثاني خلال الساعة الأولى من التجارب، لكنه قضى أغلب الجولة الثانية التي أقيمت تحت الأضواء الكاشفة في المرآب ولم يشارك سوى في الدقائق الأخيرة ليسجل رابع أسرع زمن.

ويتقدم متسابق رد بول، الذي أتم 25 عاماً اليوم، بفارق 116 نقطة عن لوكلير و125 نقطة على زميله سيرجيو بيريز في الترتيب العام.

وللاحتفاظ باللقب، سيتعين على فرشتابن الذي حقق 11 انتصاراً في الموسم الحالي من بينها الفوز في آخر 5 سباقات على التوالي التتويج بسباق الأحد والتفوق بفارق 22 نقطة على الأقل على لوكلير وبفارق 13 نقطة على الأقل على المكسيكي بيريز زميله في رد بول.

وأنهى البريطاني هاميلتون بطل العالم 7 مرات، الذي حل في المركز الأول في التجارب الحرة الأولى لأول مرة هذا الموسم، جولة التجارب الثانية في المركز الخامس.

وأنهى الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألباين في المركز السادس متفوقاً على فالتيري بوتاس سائق ألفا روميو وعلى الاسباني فرناندو ألونسو زميله في ألباين.

وحل بيريز سائق رد بول الآخر في المركز التاسع بعد أن قطع مسافة إجمالية أقل، بينما أكمل الكندي لانس سترول القائمة بحلوله في المركز العاشر مع أستون مارتن.

وحصل التايلاندي ألكسندر البون سائق وليامز على المركز 16 بعد خضوعه في وقت سابق من الشهر الجاري لعملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية وتعرضه لمضاعفات بسبب التخدير بعد العملية.

وأكمل البون 45 لفة مرهقة في كلا الجولتين على حلبة مارينا باي الصعبة.

وتحمل الفرنسي بيير جاسلي سائق ألفا تاوري نهاية نارية، حيث تصاعدت ألسنة اللهب من مدخل هواء المحرك أثناء عودته إلى المرآب.

ويعود سباق سنغافورة إلى برنامج البطولة بعد إلغائه في العامين السابقين بسبب جائحة كوفيد-19، وكان آخر مرة يقام فيها السباق في 2019.

وسيقام السباق ليلاً على خلفية ناطحات السحاب المتلألئة، وقد أثبت نفسه كواحد من أكثر السباقات شعبية في الرياضة.