دجوكوفيتش يتحدى الإصابة لحضور البطولة الختامية

time reading iconدقائق القراءة - 2
الصربي نوفاك دجوكوفيش يحتفل بتفوقه على الأميركي فرانسيس تيافو بكأس ليفر للتنس - 24 سبتمبر 2022 - Action Images via Reuters
الصربي نوفاك دجوكوفيش يحتفل بتفوقه على الأميركي فرانسيس تيافو بكأس ليفر للتنس - 24 سبتمبر 2022 - Action Images via Reuters
لندن-رويترز

قال نوفاك دجوكوفيتش إنه عانى من مشكلة في المعصم خلال كأس ليفر للتنس في لندن وربما يكون غيابه الطويل عن بطولات المحترفين مؤخراً هو السبب في هذه المشكلة.

وشهدت البطولة التي أقيمت في ملعب "أو تو أرينا" في لندن لمدة 3 أيام، أول حدث لدجوكوفيتش منذ أن فاز اللاعب الصربي بلقبه رقم 21 في البطولات الأربع الكبرى في ويمبلدون أوائل يوليو.

وقدم اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً، والذي غاب عن البطولات المقامة على ملاعب صلبة في أمريكا الشمالية وكذلك بطولة أمريكا المفتوحة بسبب موقفه من التطعيم ضد كوفيد-19، أداءاً رائعاً مع عودته للمنافسات، السبت، بالفوز بمباراتي الفردي والزوجي.

وخسر دجوكوفيتش أمام الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم في اليوم الأخير من المنافسات، يوم الأحد.

وقال دجوكوفيتش في تصريحات صحفية: "بصراحة كنت أعاني من مشكلة في المعصم الأيمن خلال الأيام الأربعة أو الخمسة الماضية.. حاولت قدر المستطاع إبقاء هذه الإصابة تحت السيطرة".

وأضاف: "ربما كان لمباراتي يوم السبت بعض التأثير. اليوم لم تكن الأمور سهلة. لم أستطع تسديد ضربات الإرسال بالقوة والسرعة والدقة كما كنت أريد. أثر ذلك على المباراة بأكملها".

وقال دجوكوفيتش إن التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال في تورينو في نوفمبر  يبقى على رأس أولوياته، مضيفاً أنه سيلعب بطولة في تل أبيب هذا الأسبوع تليها بطولة في كازاخستان الأسبوع المقبل ثم باريس للأساتذة في نهاية أكتوبر.

وقال دجوكوفيتش، المصنف السابع حالياً، إن مشكلة المعصم قد تكون بسبب مجموعة من العوامل.

وأضاف: "لم ألعب لقرابة ثلاثة أشهر وبعدها جئت إلى هنا حيث الكرات بطيئة نسبياً.. تعتمد كثيراً على المعصم في توجيه الضربات واللعب بسرعة وقد يكون هذا هو السبب في شعوري بالألم".

اقرأ أيضاً: