أوجيه-ألياسيم يهزم دجوكوفيتش ويقترب بفريق العالم من الفوز في كأس ليفر

time reading iconدقائق القراءة - 2
الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم يسلم على الصربي نوفاك دجوكوفيتش بعد انتهاء مباراتهما في كأس ليفر للتنس - 25 سبتمبر 2022 - Action Images via Reuters
الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم يسلم على الصربي نوفاك دجوكوفيتش بعد انتهاء مباراتهما في كأس ليفر للتنس - 25 سبتمبر 2022 - Action Images via Reuters
لندن-رويترز

صعق الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم منافسه نوفاك دجوكوفيتش 6-3 و7-6 ليضع فريق العالم على أعتاب فوزه الأول على الإطلاق على فريق أوروبا في كأس ليفر للتنس.

وقدم أوجيه-ألياسيم أداء رائعاً في ملعب "أو تو أرينا" وأوقف انتفاضة دجوكوفيتش في المجموعة الثانية لينتزع الانتصار الثاني لفريق العالم خلال اليوم.

وفي وقت سابق، تعاون أوجيه-ألياسيم مع جاك سوك لتعويض التأخر إلى فوز 2-6 و6-3 و10-8 على آندي موراي وماتيو بيريتيني.

وبدأ فريق أوروبا اليوم بالتقدم 8-4 قبل خوض آخر 4 مباريات لكن في ظل حصول الفائز على 3 نقاط في اليوم الأخير، فإنه بات من المحتمل أن تنقلب النتيجة.

وظهر الصربي دجوكوفيتش بشكل مميز في الليلة السابقة مع عودته إلى الملاعب لأول مرة منذ فوزه بلقب بطولة ويمبلدون في يوليو والوصول إلى 21 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

وسحق دجوكوفيتش منافسه فرنسيس تيافو وتفوق في مباراة الزوجي مع بيريتيني، لكن أوجيه-ألياسيم استغل دفعة فوزه في مباراة الزوجي ونجح في التفوق على البطل الصربي.

وكسر اللاعب الكندي إرسال دجوكوفيتش مرتين في المجموعة الأولى وتقدم 3-1 في المجموعة الثانية قبل أن يستعيد المصنف الأول عالمياً سابقاً، والذي حظي بدعم روجر فيدرر في المدرجات، مستواه ويصل بالمجموعة إلى شوط فاصل.

لكن أداء دجوكوفيتش تراجع واستغل أوجيه-ألياسيم الموقف وحقق فوزه الأول على الإطلاق على منافسه الصربي.

وسيكون بوسع تيافو أن يضمن انتصار فريق العالم إذا فاز على ستيفانوس تسيتسيباس في المباراة قبل الأخيرة.

لكن إذا فاز اليوناني تسيتسيباس، فإن كل شيء سيُحسم في مباراة الفردي الأخيرة بين النرويجي كاسبر رود والأميركي تيلور فريتز.

وإذا نجح فريق العالم، بقيادة الكابتن جون مكنرو، في الانتصار فإنه سيكون قد أحدث انتفاضة مذهلة بعدما خسر 14-1 العام الماضي خلال المواجهة في بوسطن.