رغم حرمانه من بطولتين.. دجوكوفيتش "غير نادم" على عدم تلقي لقاح كورونا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بطل التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش خلال افتتاح مركز محلي للعبة. 13 يوليو 2022 - REUTERS
بطل التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش خلال افتتاح مركز محلي للعبة. 13 يوليو 2022 - REUTERS
لندن -رويترز

غاب نوفاك دجوكوفيتش عن اثنتين من البطولات الأربع الكبرى لهذا العام بسبب رفضه تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، لكن بطل التنس الصربي قال إنه "لا يشعر بأي ندم على قراره".

وقال دجوكوفيتش للصحافيين، الخميس، عشية منافسات كأس ليفر الذي سيشارك بها في لندن: "لا، لا أشعر بأي ندم".

وتابع: "أعني، أشعر بالحزن لأنني لم أتمكن من اللعب، لكن كما تعلمون كان هذا هو القرار الذي أردت اتخاذه".

وأضاف: "كنت أعلم نتيجة العواقب، لذلك قبلتها، هذا كل شيء".

وفاز دجوكوفيتش بلقب بطولات فرنسا وويمبلدون وأستراليا عام 2021، لكنه لم يتمكن من الدفاع عن لقبه في ملبورن بارك لهذا العام بعد ترحيله بسبب عدم تلقيه لقاح كورونا.

وحصل دجوكوفيتش على حظر سفر لأستراليا لمدة 3 سنوات عندما تم ترحيله، لكن رئيس وزراء البلاد آنذاك سكوت موريسون قال إنه من الممكن إبطال القرار مستقبلاً من أجل السماح للنجم الصربي بالمشاركة في النسخ القادمة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وقال المصنف الأول عالمياً سابقاً بهذا الصدد: "أنا في انتظار الأخبار، الأمر ليس في يدي حالياً، ولكن آمل أن أحصل على بعض الأخبار الإيجابية قريباً".

ولم يتمكن الصربي البالغ من العمر 35 عاماً والذي فاز بـ21 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، من السفر إلى نيويورك للمشاركة في بطولة أميركا المفتوحة في نهاية أغسطس الماضي.

ولم يلعب دجوكوفيتش أي مباراة منذ فوزه ببطولة ويمبلدون في يوليو، بعد أن أجبر على الغياب عن جولة بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين على الملاعب الصلبة في أميركا الشمالية بسبب عدم تلقيه اللقاح.

اقرأ أيضاً: