مدرب برايتون الجديد يشيد بـ"العمل الجيد" لبوتر مع الفريق

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الإيطالي روبرتو دي تسيربي المدير الفني الجديد لبرايتون الإنجليزي - REUTERS
المدرب الإيطالي روبرتو دي تسيربي المدير الفني الجديد لبرايتون الإنجليزي - REUTERS
Dubaiرويترز

قال روبرتو دي تسيربي المدرب الجديد لبرايتون آند هوف ألبيون، إنه يأمل أن تنطلق مسيرته مع الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسلاسة بفضل العمل الجيد الذي قام به سابقه جراهام بوتر قبل انتقاله إلى تشيلسي.

وذاع صيت بوتر مع برايتون بفضل أسلوبه المرن وطريقته المبتكرة في التدريب والاهتمام الذي يوليه للتفاصيل. وقال دي تسيربي إنه مستعد للمساهمة في تطور الفريق الذي يحتل المركز الرابع بجدول الترتيب.

وأبلغ الصحفيين خلال تقديمه الرسمي اليوم الثلاثاء "بالنسبة لي، من السهل للغاية أن أبدأ عملي في برايتون لأنني أعرف العمل الذي قام به بوتر من قبلي".

وقال: "يتمتع اللاعبون بالمهارات والخصائص المناسبة، خاصة على المستوى الذهني للعب بالطريقة والشجاعة التي أريدها منهم. سأعمل الآن مع فريق يحتل المركز الرابع وهو ما يشكل حافزاً إضافياً بالنسبة لي".

وبدأ دي تسيربي (43 عاماً) مسيرته التدريبية في فرق مغمورة في إيطاليا قبل أن يتولى قيادة ساسولو في دوري الدرجة الأولى وقاده للمركز الثامن في موسم 2020-2021. وتولى دي تسيربي قيادة شاختار دونيتسك الأوكراني الموسم الماضي.

وقاد شاختار للفوز بكأس السوبر الأوكرانية العام الماضي قبل أن ينهي الغزو الروسي لأوكرانيا مسيرته مع الفريق.

جوارديولا جديد

ويرى البعض تشابهاً بين أسلوبي دي تسيربي وبيب جوارديولا ولكن الإيطالي قال إن مكانة مدرب مانشستر سيتي "بعيدة المنال" نظراً لأنه أثبت نفسه في إنجلترا وألمانيا وإسبانيا".

وقال "أنا سعيد للغاية لأنني هنا. أبلغني بأمور طيبة عن النادي. أخبرني أنه سيكون سعيداً لمساعدتي إذا كنت في حاجة لذلك. بالطبع ليس في مواجهة سيتي".

وقال دي تسيربي، الذي سيواجه ليفربول في أولى مبارياته مع الفريق في مطلع أكتوبر، إن هدفه هو مساعدة برايتون على إنهاء الموسم ضمن أول 10 مراكز.

وأضاف: "لدينا الكثير من اللاعبين الأقوياء. شاهدت مبارياتهم السابقة. درست كل لاعب. يعرف الفريق ما عليه القيام به داخل الملعب ويملك أسلوباً واضحاً".

وتابع: "لا أؤمن بوجود الكمال ودائماً ما يكون هناك مجال للتحسن. تدريب الفريق يختلف عن مشاهدته".

وتابع "لدي شيء في ذهني أود أن أضيفه دون إجراء تغييرات كبرى".

تصنيفات