فينيسيوس رداً على الانتقادات: "لن أتوقف عن الرقص يا عنصري"

time reading iconدقائق القراءة - 2
جناح ريال مدريد البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك مايوركا - 11 سبتمبر 2022  - REUTERS
جناح ريال مدريد البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك مايوركا - 11 سبتمبر 2022 - REUTERS
دبي-زياد ديب

ردّ جناح ريال مدريد فينيسيوس جونيور على الإساءات العنصرية التي تعرض لها خلال الفترة الماضية، بسبب رقصاته الاحتفالية بالأهداف، وذلك قبيل لقاء الدوري الإسباني المقبل في الديربي ضد نادي أتلتيكو مدريد، الأحد المقبل.

ونشر النجم البرازيلي مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على تويتر وإنستجرام قال فيه: "طالما أن لون البشرة أكثر أهمية من إشراقة العيون، ستكون هناك حرب. لدي هذه العبارة موشومة على جسدي. هذا هو الفكر الذي يدور في ذهني بشكل مستمر، هذا الموقف وتلك الفلسفة اللذان أحاول تطبيقهما في حياتي".

وأضاف: "يقولون إن السعادة مزعجة. نعم إن سعادة برازيلي أسود منتصر في أوروبا تزعج أكثر بكثير. لكن رغبتي في الفوز، وابتسامتي ووميض عيناي أكبر من ذلك بكثير".

وتابع: "منذ أسابيع بدأوا في تجريم رقصاتي. رقصات ليست لي وحدي، لقد قام بها رونالدينيو، نيمار، باكيتا، جريزمان، جواو فيليكس، ماثيوس كونيا... إنها تنتمي إلى فنانين برازيليين من أرض السامبا وأميركيين سود، إنها رقصات للاحتفال بالتنوع الثقافي في العالم، والذي أقبله وأحترمه".

وأردف: "عادة أنا لا أتطرق إلى الانتقادات علانية، أتعرض للهجوم ولا أتحدث، إنهم يمتدحونني ولا أتحدث معهم أيضاً. أنا أعمل. أعمل كثيراً، داخل وخارج الميدان".

وكشف فينيسيوس عن قيامه بعدة مشاريع للمساعدة في تعليم الأطفال وقال: "لقد طورت تطبيقاً لمساعدة الأطفال في تعليمهم في المدارس الحكومية دون مساعدة مالية من أي شخص. أنا أقوم بإنشاء مدرسة باسمي. سأفعل الكثير من أجل التعليم. أريد أن تكون الأجيال القادمة مستعدة مثلي لمحاربة العنصريين وكره الأجانب".

وأضاف: "أحاول دائماً أن أكون محترفاً ومواطناً مثالياً، لكن ربما هذا لا يكفي، فهذا الأمر غير مؤثر على الإنترنت، ولا يبعد الجبناء عن التحدث بقوة حول أشخاص لا يعرفونهم حتى، ينتهي الأمر دائماً باعتذار وعبارة (لقد أسيء فهمي)، ولكنني أكررها لك يا عنصري: لن أتوقف عن الرقص سواء في سامبودرومو أو في البرنابيو أو في أي مكان آخر".

ومن جهة أخرى، حذر قائد أتلتيكو مدريد كوكي خصمه فينيسيوس من الاحتفال بنفس الطريقة في حال سجل هدفاً في لقاء الديربي معتبراً بأن الأمر سيسبب مشكلة بكل تأكيد.   

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة بعدما فاز في جميع لقاءاته، فيما يحتل أتلتيكو مدريد المركز السابع برصيد 10 نقاط.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات