استبعاد جيسوس أبرز مفاجآت إعلان قائمة منتخب البرازيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيتي مدرب منتخب البرازيل في المؤتمر الصحفي لإعلان قائمة المنتخب - 9 سبتمبر 2022 - cbf.com.br
تيتي مدرب منتخب البرازيل في المؤتمر الصحفي لإعلان قائمة المنتخب - 9 سبتمبر 2022 - cbf.com.br
دبي -رويترز

غاب المهاجم المتألق جابرييل جيسوس عن قائمة للبرازيل المكونة من 26 لاعباً لخوض مباراتين وديتين ضد غانا وتونس، الشهر الجاري.

وعرفت قائمة المنتخب البرازيلي استدعاء كل من جليسون بريمر وروجر إيبانيز للمرة الأولى.

وأعلن المدرب تيتي، الجمعة، تشكيلته الأخيرة قبل نهائيات كأس العالم المقررة في قطر مع منح اللاعبين فرصة أخيرة للظهور في القائمة التي ستشارك في البطولة التي ستنطلق في 20 نوفمبر المقبل.

وقال تيتي في مؤتمر صحافي: "هذه فرص لتحقيق السلام والشعور بالعدالة في المستقبل في القائمة النهائية المرشحة للمشاركة في كأس العالم.. لا يمكنني إغلاق قائمة المنتخب الآن، ومن ثم قد يبرز لاعب آخر قبل كأس العالم".

وغاب أيضاً عن التشكيلة زميلا جيسوس في أرسنال الإنجليزي جابرييل مارتينيلي وجابرييل ماجالايس إلى جانب فيليب كوتينيو وداني ألفيس، في حين سيحصل بريمر لاعب يوفنتوس، وإيبانيز لاعب روما، على فرصة الظهور لأول مرة في الدفاع.

وستلعب البرازيل مع غانا يوم 23 سبتمبر الجاري في لوهافر بفرنسا وتونس في باريس بعد ثلاثة أيام.

وتخوض البرازيل نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة السابعة إلى جوار منتخبات الكاميرون وصربيا وسويسرا.

وجاءت قائمة منتخب البرازيل كالتالي: 

حراس المرمى: أليسون بيكر (ليفربول) وإيدرسون (مانشستر سيتي) وإيفرتون (بالميراس).

الدفاع: بريمر وأليكس ساندرو ودانيلو (يوفنتوس) وإيدر ميليتاو (ريال مدريد) وروجر إيبانيز (روما) وماركينيوس (باريس سان جيرمان) وتياجو سيلفا (تشيلسي) وأليكس تيليس (إشبيلية).

وسط الميدان: برونو جيمارايش (نيوكاسل يونايتد) وكاسيميرو وفريد (مانشستر يونايتد) وإيفرتون ريبيرو (فلامنجو) وفابينيو (ليفربول) ولوكاس باكيتا (وست هام يونايتد).

الهجوم: أنطوني (مانشستر يونايتد) وروبرتو فيرمينو (ليفربول) وماتيوس كونيا (أتلتيكو مدريد) ونيمار (باريس سان جيرمان) وبيدرو (فلامنجو) ورافينيا (برشلونة) وريتشارليسون (توتنهام هوتسبر) ورودريجو وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد).