إيران تؤكد عودة كيروش لتدريب منتخبها في كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب البرتغالي كارلوس كيروش خلال مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم - 25 مارس 2022 - AFP
المدرب البرتغالي كارلوس كيروش خلال مباراة مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم - 25 مارس 2022 - AFP
Dubaiرويترز

سيقود كارلوس كيروش إيران في كأس العالم في نوفمبر بعد أن أكد الاتحاد الإيراني لكرة القدم، يوم الأربعاء، عودة البرتغالي لتدريب الفريق في مونديال قطر.

وسيخلف مدرب مصر وريال مدريد السابق نظيره الكرواتي دراجان سكوتشيتش الذي قاد إيران للتأهل للنهائيات وفاز في 15 من أصل 18 مباراة خلال فترة تدريبه.

وقال متحدث باسم المنتخب الإيراني على تويتر: "نتوجه بالشكر للمدرب دراجان سكوتشيتش على جهوده للتأهل لكأس العالم. بناء على قرار المجلس التنفيذي لاتحاد الكرة، سيقود كارلوس كيروش المنتخب الإيراني في كأس العالم في قطر".

وأكد مصدر في الاتحاد الإيراني لـ"رويترز" تعيين كيروش.

وأوقعت القرعة إيران في المجموعة الثانية مع إنجلترا والولايات المتحدة وويلز في كأس العالم.

ومن المتوقع أن يصل كيروش، الذي عمل على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وقضى فترتين كمساعد أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد، إلى إيران في وقت لاحق هذا الأسبوع وسيقود منتخبها في كأس العالم للمرة الثالثة.

"لم يوقع العقد حتى الآن"

ورغم إعلان الاتحاد الإيراني التعاقد مع كيروش إلّا أن مصادر أكدت لـ"رويترز" أن مدرب مصر وريال مدريد السابق لم يوقع حتى الآن عقداً لقيادة إيران في المونديال.

وقالت المصادر إن عملية تعيين كيروش (69 عاماً) مرهونة بحل وضع الكرواتي دراجان سكوتشيتش الذي قاد إيران للتأهل للنهائيات وفاز في 15 من أصل 18 مباراة خلال فترة تدريبه.

وكان كيروش مدرباً عندما تأهل الإيرانيون لكأس العالم 2014 في البرازيل وظل في منصبه ليقود البلاد في نهائيات روسيا بعد أربع سنوات أخرى.

وتحت قيادة كيروش قدمت إيران أفضل أداء لها في كأس العالم في روسيا 2018 حيث هزمت المغرب وتعادلت مع البرتغال لتحصد أربع نقاط، لكنها أخفقت بصعوبة في التأهل للأدوار الإقصائية.

واستمر كيروش في منصبه حتى نهائيات كأس آسيا 2019 حين خرجت إيران من البطولة من الدور قبل النهائي أمام اليابان.

واستقال بعدها مباشرة وذهب للعمل مع منتخبي كولومبيا ومصر. وانفصل عن المنتخب المصري بعد الإخفاق في التأهل لكأس العالم.

وسيظهر كيروش للمرة الرابعة كمدرب في كأس العالم، إذ قاد أيضاً بلاده البرتغال في نسخة 2010 في جنوب إفريقيا. كما قاد جنوب إفريقيا للتأهل لنهائيات 2002، لكنه استقال قبل البطولة.

تصنيفات