المصنفة الأولى شفيونتيك تتابع تألقها في "أميركا المفتوحة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
البولندية المصنفة الأولى عالمياً إيجا شفيونتيك خلال لقائها مع الأميركية لورين ديفيز في بطولة أميركا المفتوحة للتنس - 3 سبتمبر 2022  - USA TODAY Sports/ REUTERS
البولندية المصنفة الأولى عالمياً إيجا شفيونتيك خلال لقائها مع الأميركية لورين ديفيز في بطولة أميركا المفتوحة للتنس - 3 سبتمبر 2022 - USA TODAY Sports/ REUTERS
نيويورك-رويترز

 شقت المصنفة الأولى عالمياً إيجا شفيونتيك طريقها نحو الدور الرابع لبطولة أميركا المفتوحة للتنس للعام الثاني على التوالي، بعد تخطيها الأميركية لورين ديفيز 6-3 و6-4. 

وعبر إرسال ساحق حسمت بطلة فرنسا المفتوحة المجموعة الأولى لمصلحتها، لكنها تراجعت 4-1 في المجموعة الثانية حين ارتقت ديفيز بمستواها، لكن اللاعبة البولندية شفيونتيك رفضت خسارة أول مجموعة لها في البطولة، لتفوز في بقية أشوط المباراة.

واعترفت شفيونتيك عبر لقاء سريع بعد فوزها بأنها لم تكن في أفضل حالاتها خلال المباراة التي أقيمت خلال وقت متأخر من ليل السبت، واستمرت لساعتين على ملعب لويس أرمسترونج على الرغم من اكتساحها لآخر 5 أشواط في المباراة.

وستواجه شفيونتيك في الدور الرابع الألمانية جولي نيمير التي تغلبت على الصينية تشينج جين وين بنتيجة 6-4 و7-6.

وحققت شفيونتيك في وقت سابق من العام الحالي 37 انتصاراً متتالياً لتحصد ألقاب رولان جاروس والدوحة وإنديان ويلز وميامي وروما، لكنها تراجعت خلال الصيف الحالي، وخسرت 4 مباريات خلال موسم الملاعب الصلبة.

 وفي بقية النتائج فازت التشيكية بترا كفيتوفا على الإسبانية جاربين موجوروزا بنتيجة 5-7 و6-3 و7-6، لتضرب موعداً مع الأميركية جيسيكا بيجولا في الدور الرابع.