شفيونتيك تتغلب على ستيفنز في الدور الثاني بأميركا المفتوحة للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
البولندية إيجا شفيونتيك تحيي الجماهير بعد الفوز على سلون ستيفنز في بطولة أميركا المفتوحة - 1 سبتمبر 2022 - USA TODAY Sports
البولندية إيجا شفيونتيك تحيي الجماهير بعد الفوز على سلون ستيفنز في بطولة أميركا المفتوحة - 1 سبتمبر 2022 - USA TODAY Sports
Dubaiرويترز

‭ ‬تفوقت المصنفة الأولى عالمياً إيجا شفيونتيك، يوم الخميس، على الأداء الدفاعي الذي قدمته الأميركية سلون ستيفنز بنتيجة 6-3 و6-2 لتتقدم إلى الدور الثالث ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، في ظهورها الأول على ملعب آرثر آش.

وأنقذت ستيفنز، بطلة أمريكا المفتوحة 2017، ثماني من أصل 12 محاولة لكسر إرسالها لكنها لم تتمكن من التغلب على الأداء الهجومي الشرس للاعبة البولندية، التي كانت قد تفوقت على منافستها الأمريكية الشهر الماضي في الدور الثالث من بطولة سينسناتي.

وسددت شفيونتيك، التي فازت بلقبها الثاني في فرنسا المفتوحة هذا العام ضمن سلسلة انتصارات متتالية استثنائية استمرت 37 مباراة، 14 نقطة فوز مباشر، ضعف رصيد منافستها وفازت بأكثر من ثلاثة أرباع نقاط الإرسال الأول.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في بداية المجموعة الأولى، لكن بطلة إنديان ويلز وميامي نجحت في كسر الإرسال في الشوط الرابع.

واستغلت اللاعبة البولندية حالة الزخم مع تراجع مستوى إرسال منافستها في المجموعة الثانية لتحصد الأشواط الأربعة الأولى، وترفع قبضتها بعدما دفعت الأميركية لارتكاب خطأ بالضربة الخلفية حسمت به المباراة.

وقالت شفيونتيك (21 عاماً)، التي ستواجه الأمريكية لورين ديفيز في الدور المقبل، "أنا سعيدة للغاية بمستوى تركيزي اليوم. أعتقد أنني قدمت أداء أفضل مقارنة بسينسناتي".