قرعة صعبة لميدفيديف في رحلة الدفاع عن لقبه بـ"أميركا المفتوحة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
المصنف الأول عالمياً الروسي دانييل ميدفيديف يقوم بعملية الإرسال خلال لقائه مع الأميركي تيلور فريتز - 19 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports/ REUTERS
المصنف الأول عالمياً الروسي دانييل ميدفيديف يقوم بعملية الإرسال خلال لقائه مع الأميركي تيلور فريتز - 19 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports/ REUTERS
نيويورك-رويترز

سيفتتح دانييل ميدفيديف المصنف الأول مسيرته للدفاع عن لقبه في بطولة أميركا المفتوحة للتنس أمام الأميركي ستيفان كوزلوف، لكنه سيواجه عقبات كبيرة في طريقه للفوز باللقب الثاني في البطولات الأربع الكبرى على ملاعب فلاشينج ميدوز، بما في ذلك مواجهة محتملة مع المتألق نيك كيريوس.

وفي حال لم تحدث أي مفاجآت فالمشجعون سيكونون على موعد مع مواجهة ثأرية في الدور الرابع بين اللاعب الروسي ميدفيديف و الأسترالي كيريوس الذي حل وصيفاً في بطولة ويمبلدون، والذي تغلب على المصنف الأول في مباراة من 3 مجموعات في بطولة مونتريال خلال الشهر الحالي.

وفي الجانب الآخر يشير النصف السفلي من القرعة لمواجهة إسبانية ملحمية متوقعة بين المصنف الثاني رافاييل نادال، الساعي لحصد لقبه الخامس في منافسات الفردي ببطولة أميركا المفتوحة، والشاب كارلوس ألكاراز، الذي أصبح العام الماضي أصغر لاعب يصل إلى دور الثمانية على ملاعب فلاشينج ميدوز.

ويلتقي نادال الذي قد يغادر نيويورك وهو في المركز الأول عالمياً إذا تمكن من نيل لقبه الـ23 في البطولات الأربع الكبرى، مع الأسترالي رينكي هيجيكاتا في الدور الأول، بينما يلتقي ألكاراز المصنف الثالث مع الأرجنتيني سيباستيان بايز.

وأيضا يقف في طريق نادال المصنف السابع البريطاني كاميرون نوري الذي سيلتقي في الدور الأول مع الفرنسي بنوا بير وبعد ذلك المصنف التاسع الروسي أندريه روبليف.

ولم يتجاوز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف الرابع والفائز بلقب مونت كارلو الدور الثالث أبداً في أميركا المفتوحة، لكنه لو  تمكن من استعاده مستواه على ملاعب فلاشينج ميدوز فقد يلتقي مع المتأهل إلى نهائي ويمبلدون العام الماضي ماتيو بيريتيني في الدور الرابع.

وقد يلتقي كاسبر رود المتأهل إلى نهائي فرنسا المفتوحة مع الأميركي تيلور فريتز الفائز ببطولة إنديان ويلز في الدور الرابع.

اقرأ أيضاً: