بعد غياب 12 عاماً.. رينجرز يتأهل إلى دور المجموعات في التشامبيونزليج

time reading iconدقائق القراءة - 2
أعضاء فريق رينجرز الاسكتلندي يحتفلون بعد تأهلهم إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا - 24 أغسطس 2022 - TWITTER/@RangersFC
أعضاء فريق رينجرز الاسكتلندي يحتفلون بعد تأهلهم إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا - 24 أغسطس 2022 - TWITTER/@RangersFC
مانشستر-رويترز

عاد رينجرز لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ 12 عاماً بفوزه 1-0 على مضيفه بي إس في آيندهوفن ليل الأربعاء، بينما صعد دينامو زغرب بفوزه بعد وقت إضافي على بودو جليمت النرويجي.

وسجل أنطونيو كولاك هدف الفوز لصالح الفريق الأسكتلندي الذي تعادل ذهاباً مع خصمه 2-2 بعد ساعة من البداية، عندما اقتنص ميليك تيلام‭‭ ‬‬الكرة من مدافع آيندهوفن آندريه راماليو ليرسل تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء للمهاجم الكرواتي الذي هز الشباك.

وبلغ رينجرز نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي وخسر أمام آينتراخت فرانكفورت، ومع وجود سيلتيك أيضاً في دور المجموعات، سيشارك عملاقا أسكتلندا في دوري الأبطال لأول مرة منذ موسم 2007-2008.

وقال المهاجم كولاك بعد هذا التأهل التاريخي: "من الصعب وصف ما حدث بالكلمات، قدمنا أداءً رائعاً كفريق. إنها رحلة رائعة مرت علينا هذا العام وفخور للغاية بكل هؤلاء اللاعبين".

وأضاف: "لقد بكيت في الملعب، كانت لحظة فرح. عندما كنت طفلاً كنت أرغب دائماً في المنافسة على هذا المستوى، والتأهل لدور المجموعات أمر رائع".

وفي مباراة أخرى جرت بنفس التوقيت احتاج دينامو زغرب لوقت إضافي ليتغلب على بودو جليمت 4-1 في مباراة الإياب ليضمن تأهله لدور المجموعات بنتيجة إجمالية 4-2، علماً بأن لقاء الذهاب كان قد انتهى لصالح بودو جليمت بهدف نظيف.

ووضع ميروسلاف أورسيتش دينامو في المقدمة بتسديدة من زاوية صعبة في الدقيقة الرابعة، وبعدها ضاعف برونو بيتكوفيتش النتيجة في الدقيقة 35 بتسديدة رائعة ليجعل نتيجة المباراة 2-0 (النتيجة الإجماية 2-1).

ولكن بطل النرويج انتفص وعاد للمباراة عندما سجل له ألبرت جرونبيك هدف تقليص الفارق في الدقيقة 70 ليتعادل الفريقان بنتيجة مباراتيّ الذهاب والإياب وليتم الاحتكام للأشواط الإضافية. 

وبعد شوط إضافي أول سلبي استعاد دينامو تفوقه في بداية الشوط الإضافي الثاني بتسديدة من حافة منطقة الجزاء عبر يوسيب درميتش (د.117)، وبعدها حسم الانتصار والتأهل الغالي بهدف من بيتار بوشكاي (د.120).

وتأهل كوبنهاجن الدنماركي أيضاً إلى دور المجموعات بعد تعادله من دون أهداف في تركيا مع طرابزون سبور، ليفوز 2-1 بمجموع نتيجة مباراتيّ الذهاب والإياب.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات