سولير يفوز بالمرحلة الخامسة لطواف إسبانيا ومولار ينتزع الصدارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدراج الفرنسي رودي مولار يرتدي القميص الأحمر بعد تصدره طواف إسبانيا في الجولة الخامسة - 24 أغسطس 2022 - TWITTER/@lavuelta
الدراج الفرنسي رودي مولار يرتدي القميص الأحمر بعد تصدره طواف إسبانيا في الجولة الخامسة - 24 أغسطس 2022 - TWITTER/@lavuelta
دبي-رويترز

فاز مارك سولير بالمرحلة الخامسة لطواف إسبانيا للدراجات الهوائية، في حين انتزع رودي مولار القميص الأحمر الخاص بالمتصدر بعد مرحلة امتدت لمسافة 187.2 كيلومتر من إيرون إلى بيلباو.

وهاجم الإسباني سولير متسابق فريق الإمارات ضمن مجموعة الصدارة قبل النهاية وظل متقدماً ليعبر خط النهاية بفارق 4 ثوانٍ عن مطارديه بما في ذلك الفرنسي مولار متسابق فريق جروباما-إف دي جيه.

وفاز المتسابق البالغ من العمر 28 عاماً أيضاً بمرحلة في سباق إسبانيا في عام 2020.

وارتدى حامل اللقب بريموش روجليتش متسابق فريق جامبو-فيسما القميص الأحمر الثلاثاء، لكنه أنهى الجولة الخامسة ضمن المجموعة الرئيسية للسباق وبات حالياً في المركز الخامس ضمن الترتيب العام وبفارق 4 دقائق و9 ثوانٍ خلف المتصدر.

ومع ذلك، لم يكن مفاجئاً أن يتخلى فريق روجليتش عن القميص لأن بوسعه التعويض كما أن المتسابق السلوفيني سيظل الأوفر حظاً للفوز بالطواف بشكل عام.

ويتقدم مولار، بفضل 3 نقاط مكافأة حصل عليها في المرتفع الأخير نحو التو ديل فيفيرو، بفارق ثانيتين عن البريطاني فريد رايت قبل إقامة المرحلة السادسة، بينما يتراجع الألماني نيكياس ارندت بفارق 1.09 ثانية.

وبدا أن سولير واجه مشكلة في الصعود الأخير بعد أن استطاع اللحاق بمجموعة الصدارة، لكنه انطلق نحو المقدمة قبل 2.5 كيلومتر من المرتفع الأخير.