رونالدو ضمن خطط تن هاج رغم استبعاده من التشكيلة الأساسية

time reading iconدقائق القراءة - 2
لحظة دخول كريستيانو رونالدو بديلا أمام ليفربول - 22 أغسطس 2022 - REUTERS
لحظة دخول كريستيانو رونالدو بديلا أمام ليفربول - 22 أغسطس 2022 - REUTERS
مانشستر-رويترز

 قال الهولندي إريك تن هاج، مدرب مانشستر يونايتد، إن كريستيانو رونالدو لا يزال ضمن خططه للموسم الجاري رغم استبعاد الدولي البرتغالي من التشكيلة الأساسية في الفوز 2-1 على ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأتى قرار تن هاج بالاعتماد على ماركوس راشفورد وجيدون سانشو وأنطوني إلانجا في الخط الأمامي بثماره، إذ هز سانشو وراشفورد الشباك ليحقق يونايتد أول انتصار له تحت قيادة المدرب الهولندي. وحل رونالدو بديلاً في الدقيقة 86 لكن الوقت لم يسعفه لترك بصمة.

ورداً على سؤال عما إذا كان اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً لا يزال مناسباً لطريقة لعبه، قال تن هاج خلال مؤتمر صحافي: "أعتقد أنه يستطيع ذلك، خلال مسيرته الاحترافية وتحت قيادة العديد من المدربين نجح رونالدو في التأقلم مع مختلف طرق وأساليب اللعب".

وأضاف المدرب الهولندي: "لم يبخل بأي جهد، لذلك لماذا لا يستطيع القيام بذلك الآن؟ بالنسبة لي لا أعتقد أن عمره يمثل مشكلة، إذا كنت لاعباً شاباً فأنت جيد بما يكفي للتأقلم، وإذا كنت لاعباً مخضرماً وما زلت تقدم الأداء المطلوب فأنت أيضاً جيد بما يكفي".

ولم يكن رونالدو اللاعب الوحيد المستبعد يوم الاثنين من التشكيلة التي خسرت في الجولة السابقة 4-0 أمام برنتفورد، حيث بدأ القائد هاري مجواير ولوك شو وفريد أيضاً على مقاعد البدلاء.

وقال تن هاج إن التغييرات كانت جزءاً من خطته لإحباط خطورة ليفربول: "نملك تشكيلة واسعة ولدينا خطة لعب، تبحث دائماً عن أفضل طريقة وأداء وهذا ما فعلناه. نفعل هذا في كل مباراة"، مشيراً إلى أن الأمر قد يكون مختلفاً يوم السبت أمام مضيفه ساوثامبتون.

ويحل يونايتد ضيفاً على ساوثهامبتون صاحب المركز 11 في 27 أغسطس الجاري.

تصنيفات