ميدفيديف يواجه تسيتسيباس في نصف نهائي "سينسيناتي للتنس"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الروسي دانييل ميدفيديف (يمين) واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس  - REUTERS
الروسي دانييل ميدفيديف (يمين) واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس - REUTERS
دبي-رويترز

تمكن الروسي دانييل ميدفيديف من التأهل إلى نصف نهائي بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس على حساب الأميركي تيلور فريتز، ليضرب موعداً في نصف النهائي مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي تخطى بدوره الأميركي جون إيسنر. 

عانى المصنف الأول عالمياً ميدفيديف أمام فريتز المصنف 11 في المجموعة الأولى، إذ أنقذ الروسي ثلاث نقاط لحسم المجموعة الافتتاحية لصالح خصمه، قبل أن ينتصر في النهاية بنتيجة 7-6.

ومنذ تلك اللحظة تولى ميدفيديف بطل سينسيناتي في عام 2019 زمام الأمور في المجموعة الثانية ليحسمها بنتيجة 6-3 متسلحاً بضربات إرساله الساحقة التي بلغت 18 خلال المباراة. 

وفي المباراة الثانية لم تكن إرسالات إيسنر الـ18 الساحقة كافية لتفادي الخسارة أمام تسيتسيباس بنتيجة 7-6 و5-7 و6-3.

وحافظ اللاعبان على إرسالهما خلال مجريات المجموعة الافتتاحية، من دون أن يتمكن أحد من كسر إرسال الآخر، لتؤول الأمور إلى الشوط الفاصل الذي حسمه تسيتسيباس لصالحه.

وفي المجموعة الثانية بقيت الأمور على حالها حتى الشوط الحادي عشر، عندما تمكن إيسنر من كسر إرسال خصمه والتقدم 6-5، ليفوز بعد ذلك بإرساله ويحسم المجموعة بنتيجة 7-5.

وفي المجموعة الثالثة الحاسمة تمكن تسيتسيباس من كسر إرسال خصمه خلال الشوط الثامن ليتقدم 5-3 ومن ثم يفوز بالمجموعة 6-3 ليحسم اللقاء الصعب لصالحه.

وفي باقي المباريات تفوق البريطاني كاميرون نوري بصعوبة بالغة على المصنف الثالث الإسباني كارلوس ألكاراز بنتيجة 7-6 و6-7 و6-4 ليحجز مكانه في الدور نصف النهائي، حيث سيواجه بورنا كوريتش الذي تغلب بدوره على فيليكس أوجيه ألياسيم 6-4 و6-4.