خروج الكندية فرنانديز مبكراً من بطولة سينسيناتي للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبة التنس الكندية  ليلى فرنانديز خلال مباراتها أمام الروسية إيكاترينا ألكسندروفا - 15 أغسطس 2022 - Getty Images via AFP
لاعبة التنس الكندية ليلى فرنانديز خلال مباراتها أمام الروسية إيكاترينا ألكسندروفا - 15 أغسطس 2022 - Getty Images via AFP
دبي-رويترز

تلقت استعدادات ليلى فرنانديز لبطولة أميركا المفتوحة للتنس التي ستنطلق في 29 أغسطس ضربة قوية بعد خسارتها أمام الروسية إيكاترينا ألكسندروفا بنتيجة 6-4 و7-5 في الدور الأول لبطولة سينسيناتي المفتوحة لكرة المضرب.

وخاضت الكندية فرنانديز، التي خسرت أمام إيما رادوكانو في نهائي بطولة أميركا المفتوحة 2021، مباراتها الثالثة في منافسات الفردي منذ عودتها من إصابة في القدم تعرّضت لها خلال بطولة فرنسا المفتوحة.

 اللاعبة البالغة 19 عاماً تقدمت 3-0 في المجموعة الأولى و5-1 في الثانية، و لكنها لم تستطع الاستفادة من تفوقها أمام ألكسندروفا المصنفة 27 عالمياً.

وتأهلت إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون إلى الدور الثاني بعد الفوز على المصرية ميار شريف بنتيجة 6-3 و6-2.

وعززت الأميركية غير المصنفة أماندا أنيسيموفا تفوقها إلى 3-0 في المواجهات المباشرة أمام داريا كاساتكينا بعد انتصارها 6-4 و6-4 على منافستها الروسية.

وتجاوزت كاتي ماكنالي تقلصات عضلية لتفوز على ألياكسندرا ساسنوفيتش بنتيجة 6-3 و3-6 و7-6 في الدور الأول.

وأمسكت ماكنالي بساقها اليسرى في ألم بعد إرسالها الأول في نقطة حسم المباراة، وبدا أنها لن تستطيع إكمال المباراة، ولكنها واصلت اللعب رغم الألم، وسقطت على ظهرها بعد حسم فوزها.

أظهرت ساسنوفيتش لاعبة بيلاروسيا الروح الرياضية وذهبت إلى ماكنالي لاحتضانها بعد المباراة.

وستواجه ماكنالي المصنفة 179 عالمياً بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين، التي أنقذت فرصة الفوز بالمباراة لتتغلب على السويسرية ييل تايخمان التي حلت وصيفة في العام الماضي بنتيجة 6-7 و7-6 و6-3.

وقالت ماكنالي للصحافيين بعد المباراة: "شعرت بألم كبير، واستمرت بعض التقلصات، لذا كانت المعركة ذهنية".

وأضافت: "أنا فخورة بنفسي لمواصلة اللعب رغم أنني فكرت في الانسحاب وإلقاء اللوم على ما حدث".

وانتصرت فيكتوريا أزارينكا على كايا كانيبي بنتيجة 6-3 و4-6 و6-3، فيما سحقت الأميريكية سلون ستيفنز منافستها أليز كورنيه بنتيجة 6-1 و6-0 لتتأهل لمواجهة إيجا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً.

وحصدت الأميركية أليسون ريسك آخر 7 نقاط في المباراة لتفوز على سارة سوريبيس تورمو بنتيجة 6-1 و7-6.