الأغلى في مسيرته.. كارينيو بوستا يحرز بطولة كندا للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني بابلو كارينيو بوستا يرفع جائزته التي أحرزها إثر فوزه ببطولة كندا المفتوحة لأساتذة التنس - 14 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports/ REUTERS
الإسباني بابلو كارينيو بوستا يرفع جائزته التي أحرزها إثر فوزه ببطولة كندا المفتوحة لأساتذة التنس - 14 أغسطس 2022 - USA TODAY Sports/ REUTERS
Dubaiرويترز

كافح الإسباني بابلو كارينيو بوستا بعد خسارة أول مجموعة ليهزم البولندي المصنف الثامن هوبرت هوركاتش 3-6 و6-3 و6-3 في مونتريال محققاً لقبه الأكبر في مسيرته في بطولة كندا المفتوحة لأساتذة التنس.

وبدأ هوركاتش بشراسة وحسم المجموعة الأولى لمصلحته، لكن كارينيو بوستا تعافى وتقدم 3-0 في المجموعة الثانية ونقل المواجهة إلى مجموعة فاصلة.

وكانت اللحظة الفارقة في المجموعة الفاصلة حين كسر كارينيو بوستا الإرسال عند التقدم 2-1، حين سدد هوركاتش كرة ساقطة ارتطمت بالشبكة، وألقى اللاعب البولندي المضرب على الأرض تعبيراً عن إحباطه.

ونال كارينيو بوستا النقطة الأبرز في الشوط السادس بالمجموعة الثالثة، حين ركض لإنقاذ كرة ساقطة، فسدد الكرة من فوق رأسه ثم أكمل النقطة وفاز بها في النهاية بضربة خلفية متقنة أمام الشبكة.

ولم تكن مسيرة كارينيو بوستا سهلة، إذ أطاح بالمصنف 14 على العالم ماتيو بريتيني والمصنف 12 يانيك سينر في مونتريال.

وقال كارينيو بوستا أثناء الاحتفال باللقب: "أرجو ألا أستيقظ من الحلم لأنني أستمتع كثيراً".

وفي المقابل، رفع هوركاتش قبعته لمنافسه الذي حرمه من ثاني لقب له في بطولات الأساتذة من فئة 1000 نقطة، وقال: "لعب بطريقة مذهلة هذا الأسبوع بالتأكيد، وهنيئاً له لأنه حقق أكبر إنجازاته حتى الآن ويستحق ذلك بالطبع".

وبهذا الفوز سيصعد كارينيو بوستا من المركز 23 إلى 14 بالتصنيف العالمي عند انطلاق بطولة أميركا المفتوحة للتنس في 29 أغسطس الجاري.