"ثغرة مارتينيز".. مدرب برنتفورد يكشف سر الفوز الكبير على يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
توماس فرانك مدرب برنتفورد يحيّي الجماهير بعد الفوز برباعية نظيفة على مانشستر يونايتد - 13 أغسطس 2022 - Action Images via Reuters
توماس فرانك مدرب برنتفورد يحيّي الجماهير بعد الفوز برباعية نظيفة على مانشستر يونايتد - 13 أغسطس 2022 - Action Images via Reuters
دبي-الشرق

أكد توماس فرانك المدير الفني لبرنتفورد أن فريقه استغل قصر قامة ليساندرو مارتينيز مدافع مانشستر يونايتد ليحقق انتصاراً ساحقاً برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين بالجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم السبت.

وانضم الأرجنتيني مارتينيز إلى يونايتد مطلع الموسم قادماً من أياكس أمستردام مقابل 56.7 مليون جنيه إسترليني. ويشارك اللاعب الأعسر البالغ طوله 175 سم في مركز قلب الدفاع. وهو أقصر مدافعي البريميرليج هذا الموسم. 

وأجاب فرانك عن سؤال حول اعتماد فريقه على تمرير الكرات العالية تجاه مارتينيز قائلاً: "كنا نعلم قبل بداية المباراة أننا سنفوز بالكرات العرضية أو الكرة الثانية (الكرة المرتدة من المدافع). لقد شاهدنا مباراة برايتون ودرسناها جيداً".

وتابع: "برايتون مثلنا؛ يفضلون التدرج في الهجمات لكنّهم أمام يونايتد في الجولة الماضية، كانوا يعتمدون فقط على الكرات الطويلة لأنهم يحاولون استغلال هذه الثغرة. كررنا ما فعلوه في مباراتهم". 

 وقدّم مارتينيز أداءً سيئاً في شوط المباراة الأول ليقوم المدرب إريك تن هاج باستبداله بين شوطي المباراة. 

"لا يصلح للدوري الإنجليزي"

وقال المدرب الإنجليزي الشهير هاري ريدناب لشبكة "سكاي سبورتس" خلال تحليله المباراة: "حين تمتلك لاعباً بهذا الطول، يجب أن تعرف أنه لن يستطيع اللعب في الدوري الإنجليزي".

وتابع ريدناب: "قد يكون مدافعاً جيداً في الدوري الهولندي لكن حين يأتي إلى الدوري الإنجليزي يختلف الأمر مع كثرة المباريات والالتحامات البدنية القوية. الفرق تبحث عن نقاط الضعف في منافسيها، وهذا ما فعله برايتون ثم برنتفورد وما سيفعله ليفربول أيضاً حين يواجه مانشستر". 

 وواصل ريدناب: "ربما يلعب في خط الوسط. إنه لاعب جيد. لكن في خط الدفاع لا يمكن الاعتماد عليه".

وقال جاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق، ومحلل "سكاي سبورتس" حالياً إنه كان يفضل اللعب في مركز قلب الدفاع خلال مراحل الناشئين وفي سنواته الأولى مع الفريق الأول لكنّه لم يستطع إكمال مسيرته في هذا المركز. وفسّر: "طولي 177 سم وكنت أواجه صعوبة كبيرة حين أواجه المهاجمين أصحاب القامات الطويلة". 

وأضاف: "الأمر صعب جداً في الدوري الإنجليزي. مهما كانت إمكانياتك جيدة في هذا المركز فلن تستطيع أن تستمر فيه إذا كنت قصيراً".

تصنيفات