أنشيلوتي قبل السوبر الأوروبي: نريد التتويج بالسداسية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي - 9 أغسطس 2022 - REUTERS
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي - 9 أغسطس 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

يضع مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي نصب عينيه الفوز بالسداسية هذا الموسم ومعادلة إنجاز برشلونة وبايرن ميونيخ، والاختبار الأول للنادي الملكي الفائز بدوري الأبطال سيكون أمام بطل الدوري الأوروبي آينتراخت فرانكفورت من أجل حصد لقب السوبر الأوروبي، يوم الأربعاء.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة أمام الفريق الألماني: "نريد القتال من أجل الفوز بالمسابقات الست جميعها، لكنّ الأمر صعب للغاية".

وأضاف المدرب الإيطالي: "سنقاتل من أجل ذلك. لدينا فريق جيد للغاية أضفنا إليه بعض الأسماء المميزة".

وتابع: "(آينتراخت) فريق ديناميكي يلعب بقوة. سيتعين علينا القتال واللعب بشكل جيد. وصلنا إلى هنا بكل ثقة. لقد منحنا الفوز بدوري الأبطال أملاً كبيراً". 

وفيما يخص التعزيزات التي قام بها ريال مدريد خلال الصيف عبر انتدابه المدافع الألماني أنطونيو روديجر ولاعب الوسط الفرنسي أوريلين تشواميني، قال أنشيلوتي: "أعتقد أننا تعاقدنا مع لاعبَين ساعدا الفريق على التطور فنياً وبدنياً".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، كان التناغم بين الشباب والمحاربين القدامى أحد مفاتيح الفوز في العام الماضي. يمكن أن يتحسن هذا الأمر لأننا اعتدنا أكثر على التواجد معاً".

ورداً على سؤال حول ما إذا كان الفريق بحاجة إلى مهاجم بديل للفرنسي كريم بنزيمة قال أنشيلوتي: "لدينا الكثير من المهاجمين، قائمة جيدة إضافة إلى بنزيمة، لدينا ماريانو وأسينسيو ورودريجو وفينيسيوس وأسينسيو".

وأضاف: "عندما تفتقر إلى أفضل مهاجم في العالم، فهذا يؤثر على الفريق. لدينا بدائل ولكن استبدال كريم مستحيل، لا يوجد لاعب في العالم يمكنه أن يحل مكانه. ولكن في حال غيابه سنتأقلم".

وفي سياق آخر، أقّر الإيطالي بأن الموسم الماضي كان الأفضل في مسيرته. وقال إنه يريد أن يحقق في الموسم الجديد إنجازات تفوق الموسم السابق.

تصنيفات