إيفرتون يدعم صفوفه بالبلجيكي أونانا قادماً من ليل

time reading iconدقائق القراءة - 2
البلجيكي أمادو أونانا بقميص فريقه الجديد إيفرتون الإنجليزي - 9 أغسطس 2022 - TWITTER/@Everton
البلجيكي أمادو أونانا بقميص فريقه الجديد إيفرتون الإنجليزي - 9 أغسطس 2022 - TWITTER/@Everton
دبي-رويترز

أعلن نادي إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الثلاثاء، تعاقده مع لاعب الوسط البلجيكي الدولي أمادو أونانا من نادي ليل الفرنسي بعقد يمتد خمس سنوات.

ولم يكشف إيفرتون عن التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً، الذي مثّل بلاده في مباراة دولية واحدة، كلّف خزينة التوفيز 30 مليون يورو.

وقال أونانا : "أظهر الجميع هنا أنهم يريدونني حقاً. أقدر المحادثات التي أجريتها مع المدرب ومدير كرة القدم". وتابع: "تحدثا عن دوري مع الفريق وكيف سألعب. لقد استمتعت بذلك. لديهما طموح كبير وأنا كذلك، ولذلك اتفقنا".

وقال أونانا إن المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد، أسطورة تشيلسي السابق، أحد الأسباب الرئيسة التي جعلته ينتقل إلى إيفرتون. 

وأضاف: "المدرب سبب أساسي في انضمامي للفريق. لقد لعب على أعلى مستوى وفاز بالعديد من الألقاب وكان لاعب خط وسط. يمكنني أن أتعلم الكثير منه".

وبدأ أونانا مسيرته الكروية في صفوف الشباب مع أندية أندرلخت وآر دبليو إس بروكسيل وزولت وارجيم في بلجيكا قبل أن ينضم إلى هوفنهايم ثم هامبورج الألمانيين. وانتقل الصيف الماضي إلى ليل الفرنسي وخاض معه أكثر من 40 مباراة في جميع المسابقات.

ويعتبر أونانا خامس لاعب ينضم لإيفرتون في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد وصول المدافعين جيمس تاركوفسكي وروبن فيناجر والمهاجم دوايت مكنيل والظهير كونور كودي.

وبدأ إيفرتون مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز بهزيمة بهدف نظيف أمام الضيف تشيلسي، وسيسافر يوم السبت لمواجهة أستون فيلا في الفيلا بارك.

تصنيفات