برشلونة يفاوض بيكيه لتخفيض راتبه.. واللاعب يرحب

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني - AFP
جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني - AFP
دبي-الشرق

دخل برشلونة الإسباني في مفاوضات مع مدافعه المخضرم جيرارد بيكيه لتخفيض راتبه السنوي، والمساهمة في حل أزمة الرواتب بالنادي الكتالوني قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، يوم الاثنين، أن خوان لابورتا رئيس برشلونة اجتمع مع بيكيه ووكيل أعماله قبل أيام في أحد المطاعم، وتناقشوا حول إمكانية تخفيض عقد بيكيه البالغ عمره 35 عاماً في أسرع وقت ممكن.

ووفقاً للصحيفة، سيمنح برشلونة بيكيه عقداً جديداً يمتد حتى صيف 2024 بشرط أن يخفّض المدافع راتبه. وقالت "موندو ديبورتيفو" إن بيكيه موافق بشكل مبدئي على هذا العرض.

وإذا لم ينجح برشلونة في تخفيض راتب بيكيه، المقدر بنحو 5 ملايين يورو سنوياً، وبعض اللاعبين أصحاب الأجور المرتفعة فلن يتمكن من قيد لاعبيه الجدد.

ويستهل الفريق الذي يقوده المدرب تشافي هيرنانديز الموسم بمواجهة رايو فاليكانو يوم السبت 13 أغسطس.

وتحرك برشلونة بقوة في سوق الانتقالات الصيفية الحالية وتعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ الألماني، والبرازيلي رافينيا لاعب ليدز يونايتد، وجوليس كوندي من إشبيلية بالإضافة إلى الثنائي المجاني.. فرانك كيسي بعد نهاية عقده مع ميلان، وأندرياس كريستنسين بعد رحيله عن تشيلسي. 

ويواجه النادي الكتالوني أزمة اقتصادية طاحنة منذ العام قبل الماضي في ظل تراكم الديون وقواعد اللعب النظيف في الدوري الإسباني.

تصنيفات