بسبب لقاح كورونا.. دجوكوفيتش ينسحب من بطولة كندا للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش في بطولة مونتي كارلو - 12 أبريل 2022 - REUTERS
لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش في بطولة مونتي كارلو - 12 أبريل 2022 - REUTERS
مونتريال -رويترز

انسحب الصربي نوفاك دجوكوفيتش، الفائز ببطولة "ويمبلدون" للتنس، الخميس، من بطولة تحضيرية لأميركا المفتوحة ستقام الأسبوع المقبل في كندا، نظراً لأنه لن يستطيع دخول البلاد من دون الحصول على تطعيم كامل من كورونا.

ورفض دجوكوفيتش الحصول على اللقاح، لكنه مع ذلك انضم للائحة المشاركين في البطولة المقامة على ملاعب صلبة في مونتريال، حين تم إعلانها للمرة الأول في منتصف يوليو الماضي.

ولكي تعتبر السلطات الكندية المسافر مؤهلاً لدخول البلاد بعد تطعيمه كاملاً، يجب أن يكون قد تلقى جرعته الثانية من لقاح "كوفيد-19" قبل 14 يوماً على الأقل من دخول البلاد.

وقال دجوكوفيتش الذي لا يزال على قائمة المشاركين في أميركا المفتوحة المقررة بين 29 أغسطس و11 سبتمبر في نيويورك، في وقت سابق، إنه مستعد للغياب عن البطولات الكبرى بدلاً من إجباره على تلقي التطعيم.

ولم يستطع اللاعب الصربي الدفاع عن لقبه في "أستراليا المفتوحة" هذا العام، بعد ترحيله من البلاد بسبب موقفه من التطعيم في يناير الماضي.

وقال الاتحاد الكندي للتنس، إنه منح بطاقات دعوة للمشاركة في بطولة مونتريال للبريطاني آندي موراي الفائز بثلاثة ألقاب كبرى والمصنف الأول عالمياً سابقاً، والبلجيكي ديفيد جوفين والثنائي الكندي فاسيك بوسبيسيل وأليكسيس جالارنو.

وارتقى موراي الفائز 3 مرات في كندا إلى المركز 50 في التصنيف العالمي من المركز 134 هذا الموسم وبلغ النهائي في بطولتي سيدني وشتوتجارت.

ويعود جوفين للمنافسات بعد بلوغ دور الثمانية في ويمبلدون في يوليو، بينما صعد بوسبيسيل للدور قبل النهائي في مونتريال في 2013. وسيشارك جالارنو البالغ عمره 23 عاماً لأول مرة في القرعة الرئيسية لهذه البطولة.

اقرأ أيضاً: