كوليبالي: أردت الانضمام لتشيلسي في 2015 لكن رئيس نابولي منعني

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدافع السنغالي لنادي تشيلسي كاليدو كوليبالي خلال حصة تدريبية - 18 يوليو 2022 - TWITTER/@ChelseaFC
المدافع السنغالي لنادي تشيلسي كاليدو كوليبالي خلال حصة تدريبية - 18 يوليو 2022 - TWITTER/@ChelseaFC
دبي-رويترز

اعترف المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي في مقابلة مع صحيفة "ذي جارديان"، أنه كان على وشك الانتقال لناديه الحالي تشيلسي في 2015، لكن مالك نابولي حينها أوريليو دي لورينتيس لم يسمح له بمغادرة النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وأكد كوليبالي أن أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبير الحالي، والذي كان مدرباً لتشيلسي عام 2015، حاول التعاقد معه بعد عامه الأول في نابولي.

وقال كوليبالي: "تحدثت مع المالك باحترام، وأبلغته أنني أريد المغادرة إلى تشيلسي، لكنه أخبرني أن ذلك لن يكون ممكناً".

وتابع: "لذلك انتظرت قليلاً، وواصلت حديثي معهم، لكنهم لم يرغبوا في رحيلي عن النادي لذا قررت تجديد عقدي للبقاء في نابولي".

وأضاف: "بالنسبة لي كان من الصعب بعض الشيء أن أقول لا لتشيلسي لأنه كان حلمي أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أن كنت طفلاً".

وبعد تحقيق حلم طفولته، يرغب كوليبالي بالتتويج في كافة البطولات مع تشيلسي، علماً بأنه لم يحقق مع نابولي سوى كأس السوبر عام 2014 وكأس إيطاليا عام 2020.

وقال كوليبالي: "من خلال تجربتي الشخصية، أعلم أنه ليس عليك وضع حد لحلمك، وحلمي هو الفوز بكل شيء مع تشيلسي".

وأضاف: "أعلم أن الأمر سيكون صعباً، وأنا لست مغروراً، وأحمل الكثير من الاحترام للجميع، لكنني أعلم أن تشيلسي فريق كبير ينافس على البطولات فهو معتاد على الفوز بالألقاب".

ورد كوليبالي على تصريحات رئيس نادي نابولي الأخيرة التي قال فيها إنه لن يتعاقد مع لاعبين أفارقة بعد الآن، ما لم يوافقوا على الغياب عن كأس الأمم الإفريقية لأن إقامتها في منتصف الموسم ستحرم نابولي من جهود لاعبيه.

وقال كوليبالي بهذا الصدد: "بالنسبة لي الشيء الأكثر أهمية هو احترام الجميع. لا يمكنك الحديث عن منتخب إفريقي هكذا. يجب احترام هذه المنتخبات مثلما تحترم باقي المنتخبات الوطنية".

وأضاف: "لا أعتقد أن الجميع في نابولي لديه نفس فكرة مالك النادي. أعرف الجميع هناك، وكذلك المشجعون، وأعتقد أنهم لا يفكرون هكذا".

وانضم المدافع البالغ 31 عاماً، والذي قاد السنغال للفوز بكأس الأمم الإفريقية 2021، إلى تشيلسي في يوليو الماضي بعد 8 مواسم أمضاها مع نابولي.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات