أرتيتا يكشف عن استعدادات أرسنال الخاصة للقاء ليفربول في أنفيلد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا خلال اللقاء الودي أمام نادي إشبيلية الإسباني - 30 يوليو 2022  - Action Images via Reuters
مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا خلال اللقاء الودي أمام نادي إشبيلية الإسباني - 30 يوليو 2022 - Action Images via Reuters
دبي-الشرق

كشف مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا عن تحضيراته الخاصة لمواجهة ليفربول على ملعب أنفيلد في الموسم الماضي، خلال وثائقي خاص سيعرض على شبكة أمازون العالمية.

وحرص أرتيتا خلال تدريبات أرسنال على إذاعة أغنية "لن تمشي وحيداً" الخاصة بنادي ليفربول عبر مكبراتٍ للصوت وضعت في أرجاء ملعب التدريبات، وذلك حتى يعتاد اللاعبون على أجواء أنفيلد الصعبة.

طريقة أرتيتا لم تؤتِ ثمارها في المباراة الأولى، حيث خسر الفريق في الدوري على ملعب أنفيلد بأربعة أهداف نظيفة، ولكن الجانرز صمدوا في اللقاء الذي جمع الطرفين ضمن منافسات كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ونجحوا في الخروج بالتعادل السلبي من ملعب الريدز، على الرغم من لعبهم معظم اللقاء بعشرة لاعبين بعد تعرض لاعب الوسط جرانيت تشاكا للطرد خلال الشوط الاول.

وقال أرتيتا بهذا الصدد: "هناك كلمة نستخدمها في إسبانيا عند ممارسة رياضة ركوب الدراجات، عندما يكون سائق الدراجة متوجهاً نحو خط النهاية من دون أي عوائق، وفجأة وعلى بعد كيلومتر واحد يبدو وكأنه عالق. هذه الكلمة تسمى باخارا".

وتابع: "لقد حصل الأمر معي مرة واحدة على ملعب أنفيلد. كانت المباراة تسير على ما يرام وفجأة لم يكن بإمكاني سوى رؤية قمصان حمراء تتطاير في الأرجاء. كانت المباراة تسير بسرعة وأنا لا أستطيع القيام بأي ردة فعل".

وأضاف: "كان الناس يقولون ماذا يفعل؟ لم أتمكن من التأقلم مع هذه الأجواء. كان كل شيء سريعاً جداً. هذا الشعور عرفته في مسيرتي الكروية مرة واحدة، وكان ذلك أيضاً في أنفيلد".

يذكر أن أرتيتا لعب لصالح ناديين في إنجلترا وهما إيفرتون من 2005 حتى 2011 وأرسنال من 2011 حتى اعتزاله اللعب عام 2016.  

تصنيفات