الأندية الإنجليزية تعاني من تأخر المبيعات بسبب مشاكل سلسلة التوريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة لموقع نادي كريستال بالاس يظهر فيها المهاجم الإيفواري ويلفريد زاها مرتديا القميص الجديد الذي لن يكون متوفرا للبيع حتى شهر أغسطس - 25 يوليو 2022 - shop.cpfc.co.uk
صورة لموقع نادي كريستال بالاس يظهر فيها المهاجم الإيفواري ويلفريد زاها مرتديا القميص الجديد الذي لن يكون متوفرا للبيع حتى شهر أغسطس - 25 يوليو 2022 - shop.cpfc.co.uk
دبي-محمد شقير

تعاني أكثر من نصف الأندية الإنجليزية في الدوريات الأربعة الأولى من تأخر مبيعات أطقمها الجديدة للموسم القادم بسبب مشاكل سلسلة التوريد.

ما يعني أن بعض قمصان الأندية لن تكون معروضة للبيع قبل بدء الموسم، وهنا الحديث عن الدوري الإنجليزي الممتاز ودوريات الدرجة الأولى (تشامبيونشيب) والدرجة الثانية (ليج وان) والدرجة الثالثة (ليج تو).

وذكر تحقيق لـ"بي بي سي" أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك كريستال بالاس وليدز يونايتد، من بين الأندية التي لا يتوفر لديها أي طقم للبيع، حيث يواجه المصنعون مشكلات في سلسلة التوريد.

وكتب ليدز يونايتد في المتجر الخاص بالنادي عبر موقعه الإلكتروني أن الأطقم الجديدة ستكون متوفرة في نهاية شهر أغسطس أي بعد انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز الذي سيبدأ في 5 أغسطس.

الأمر ذاته ينطبق على نادي كريستال بالاس الذي يؤكد عبر موقعه الرسمي أن الأطقم الجديدة ستكون متاحة للبيع في شهر أغسطس أيضاً.

ومن بين 92 نادياً في الدرجات التي ذكرناها سابقاً هناك 44 نادياً لديهم أطقم الموسم الجديد 2022-2023 معروضة للبيع.

ويتوفر لدى 44 فريقاً الطقم الذي سيلعب به على أرضه والآخر الذي سيلعب به خارج ميدانه للبيع على الموقع الخاص بكل نادي.

بينما هناك 22 فريقاً لديهم فقط الأطقم التي سيلعبون بها على أرضهم، و7 فرق لديها فقط أطقمها التي سترتديها خارج أرضها، فيما يعاني 19 فريقاً من عدم توفر أي طقم لديهم للبيع.

وقال أحد الرؤساء التنفيذيين لأحد الفرق في الدوريات الإنجليزي الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه لـ "بي بي سي" إن ناديه وقع على تصميمات الأطقم في أكتوبر الماضي مع تقديم الطلبات بعد ذلك بوقت قصير، لكن حتى الآن لا يوجد أي طقم من أطقم الفريق متاحاً للبيع بسبب كوفيد-19 وتعطل المصانع في آسيا.

وقال إنه من الصعب تحديد التكلفة التي سيتكبدها النادي من تأخر المبيعات، لكنه أضاف أن بعض الأندية ستواجه ضربة مالية.

وقال "يمكننا إدارة التدفق النقدي لدينا، لكنني متأكد من أن ذلك سيؤثر على التدفق النقدي لبعض الأندية.. نحن في وضع جيد حيث لم يتسبب ذلك في أي كوارث لنا. لكن بالنسبة لبعض الأندية أتصور أن الأمر سيكون صعباً للغاية".