فينجارد يستعد لحصد أول ألقابه في طواف فرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدنماركي يوناس فينجارد يحتفل على المنصة مرتديا القميص الأصفر مع طفله بعد المرحلة 20 من طواف فرنسا - 23 يوليو 2022 - REUTERS
الدنماركي يوناس فينجارد يحتفل على المنصة مرتديا القميص الأصفر مع طفله بعد المرحلة 20 من طواف فرنسا - 23 يوليو 2022 - REUTERS
روكامادور-فرنسا-رويترز

يستعد الدنماركي يوناس فينجارد للفوز بلقبه الأول في طواف فرنسا للدراجات الهوائية باحتفاظه بصدارة الترتيب العام بعد المرحلة الأخيرة للفردي ضد الساعة الممتدة لمسافة 40.7 كيلومتر من لاكابيل-ماريفال بعدما تجنب حادث غريب، السبت.

واحتل متسابق فريق جامبو-فيسما البالغ من العمر 25 عاماً المركز الثاني في المرحلة 20 التي فاز بها زميله البلجيكي فاوت فان آرت الذي سجل أفضل زمن بلغ 47 دقيقة و59 ثانية.

وأنهى فينجارد، الذي نجا من حادث تصادم بالصخور، المرحلة بفارق 19 ثانية عن فان آرت بينما احتل حامل اللقب تادي بوجاتشر المركز الثالث بفارق 27 ثانية عن الصدارة.

وقال فينجارد للصحفيين "أعتقد أنني كدت أن أصاب بأزمة قلبية عندما حدث ذلك. بمجرد إدراكي أنني لم اتخذ مخاطر كبيرة أخطأت بالاتجاه للمنعطف. في النهاية لقد انتهى الأمر وأنا سعيد بذلك".

ووضع المتسابق الدنماركي أسس انتصاره بعدما هاجم بوجاتشر بقوة مع زملائه في المرحلة العاشرة قبل المرتفع الأخير إلى كول دي جرانون عندما تراجع المتسابق السلوفيني وفقد القميص الأصفر.

واقترب فينجارد من الانتصار بالسباق عندما توج بآخر المراحل الجبلية في هوتاكام بعد فشل استراتيجية بوجاتشر، وذلك بفضل مساعدة زملاء فينجارد في جامبو-فيسما.

وسيفوز فان آرت أيضاً بالقميص الأخضر لتصنيف النقاط ليحصد فريق جامبو-فيسما 3 ألقاب بحصول فينجارد على لقب المراحل الجبلية.

وفي الترتيب العام يتفوق فينجارد على بوجاتشر بفارق 3 دقائق و34 ثانية وعن البريطاني جيرينت توماس بثماني دقائق و13 ثانية قبل المرحلة الأخيرة الأحد من لا ديفانس إلى الشانزليزيه في باريس.