لوكلير أول المنطلقين في جائزة فرنسا الكبرى للـ"فورمولا-1"

time reading iconدقائق القراءة - 2
شارل لوكلير سائق فيراري يعد انتهاء التجارب التأهيلية لجائزة فرنسا الكبرى للـ"فورمولا-1" - 23 يوليو 2022 - REUTERS
شارل لوكلير سائق فيراري يعد انتهاء التجارب التأهيلية لجائزة فرنسا الكبرى للـ"فورمولا-1" - 23 يوليو 2022 - REUTERS
دبي-رويترز

سيكون شارل لوكلير سائق فيراري أول المنطلقين في سباق جائزة فرنسا الكبرى، الجولة 12 من بطولة العالم للـ"فورمولا-1".

ووضع لوكلير فريقه فيراري في المقدمة في التجارب التأهيلية، السبت، بينما سينضم ماكس فرشتابن سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم لمنافسه على اللقب في الصف الأمامي (المركز الثاني) في سباق الأحد.

واحتل سيرجيو بيريز سائق رد بول الآخر المركز الثالث وسيكمل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم 7 مرات الصف الثاني.

وسينطلق لوكلير من المركز الأول للمرة السابعة في 12 سباقاً هذا الموسم و16 في مسيرته، ويتعين عليه توجيه الشكر إلى زميله الإسباني كارلوس ساينز الذي منحه ديناميكية هوائية استراتيجية جعلته يحدث فارقاً كبيراً عن منافسيه.

وسينطلق ساينز من الصف الأخير الأحد، في ما يحتمل أن يكون يوماً حاراً وربما عاصفاً على حلبة لو كاستوليه، بسبب عقوبة تغيير المحرك بعد احتراق وحدة الطاقة في سيارته في الجولة الماضية في النمسا قبل أسبوعين.

وقال لوكلير، الذي يتأخر بفارق 38 نقطة عن فرشتابن في صدارة الترتيب العام، "كانت لفة رائعة. كافحت خلال يومين لتحقيق أفضل لفة وقد نجحت في ذلك".

وتابع: "لكن يجب القول إنني حصلت أيضاً على مساعدة كارلوس وكان ذلك عملاً جماعياً مذهلاً، لأنه من دون كارلوس كانت المنافسة ستكون متقاربة للغاية. أتمنى أن يتمكن من الانضمام لنا مرة أخرى في المنافسة على الفوز غداً".

وسجل لوكلير دقيقة واحدة و30.872 ثانية بفارق 0.304 ثانية عن أفضل زمن حققه فرشتابن، لكن سائق فيراري سيلاحقه ثنائي رد بول بينما لن يتمكن ساينز من تقديم أي مساعدة.

ويسعى فيراري لتحقيق انتصاره الثالث توالياً والخامس هذا الموسم بعد فوز لوكلير بسباق النمسا قبل أسبوعين وساينز في الأسبوع الذي سبقه.