
قال فلاديمير بيتكوفيتش مدرب الجزائر إنه من حق كل يشجع المنتخب الشعور بالفخر بعد التأهل إلى أدوار خروج المغلوب في كأس العالم.
وتعادلت الجزائر 3-3 مع النمسا، لتصعد إلى دور 32 ضمن أفضل ثمانية منتخبات احتلت المركز الثالث.
وصعدت الجزائر إلى أدوار خروج المغلوب للمرة الثانية في تاريخها، والأولى منذ 2014، وتلعب مع سويسرا في دور 32 صباح يوم الجمعة المقبل.
وقال بيتكوفيتش: "من حق كل من يشجع منتخب الجزائر أن يفخر ويسعد بما قدمه الفريق، وطلبت من اللاعبين الاحتفال بالتأهل اليوم، لأن من الغد سنبدأ العمل على مواجهة سويسرا".
وكال بيتكوفيتش المديح للقائد رياض محرز وفارس شايبي، فيما دافع عن قراره بالاعتماد على الحارس أسامة بن بوط على حساب لوكا زيدان.
وأضاف: "أنا سعيد بتسجيل محرز هدفين، لكن الأهم بالنسبة لي أنه أكمل المباراة دون تعرضه لإصابة. شايبي يقدم أداءً مميزاً، وأتمنى أن يستمر بهذا الشكل في المباريات المقبلة".
وتابع: "استبعاد لوكا زيدان جاء بسبب قرار فني، وأنا من يحدد التشكيلة وفقاً لمتطلبات المباراة، وأسلوب المنافسين".








