
كال سيباستيان بيكاتشيتشي مدرب الإكوادور المديح للاعبيه بعد التأهل إلى دور 32 في كأس العالم اليوم الخميس.
وقلبت الإكوادور تأخرها إلى فوز 2-1 على ألمانيا، لترفع رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة.
وضمنت الإكوادور مكانها في أدوار خروج المغلوب ضمن أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثالث.
وركض المدرب الأرجنتيني للاحتفال مع عائلته في المدرجات بعد انتهاء المباراة.
وقال بيكاتشيتشي: "هذا ما يعنيه الفوز للجماهير، إنه انتصار للإكوادور، واللاعبون منحوا الجماهير سعادة كبيرة، لذا دعوهم يحتفلون".
وأضاف: "أنا لا شيء، فأنا مجرد مرشد لهم، اللاعبون هم من كتبوا التاريخ".
ناغلسمان يحتد
على الجانب الآخر، رفض يوليان ناغلسمان مدرب ألمانيا الانتقادات الموجهة للاعبيه وعدم بذل قصارى جهودهم في المباراة.
وكانت ألمانيا ضمنت صدارة المجموعة منذ نهاية الجولة الثانية بعد انتصارها على كوت ديفوار التي صعدت في المركز الثاني.
وقال ناغلسمان رداً على الانتقادات الموجهة للاعبيه: "الإكوادور خاطرت أكثر منا، وأجريت تغييرات مختلفة عما كنا سنفعله لو كنا في حاجة لهدف آخر".
وأضاف: "أعتقد أننا بدأنا المباراة بشكل جيد، لكننا كنا بحاجة إلى أن نكون أكثر إقناعاً ونحافظ على تقدمنا حتى النهاية، ولسوء الحظ ارتكبنا أخطاءً غريبة، وهو ما جعل الأمور صعبة، وأدرك لاعبو الإكوادور أن بإمكانهم الضغط علينا في مناطق متقدمة من الملعب".
ولم يتمالك ناغلسمان نفسه عند سؤاله عن عدم بذل لاعبيه قصارى جهدهم في الشوط الثاني.
وتابع: "هذا هراء، ألم يرغب اللاعبون في اللعب؟ بالطبع أرادوا، لكن الإكوادور كانت أكثر حماساً، لكن لا يمكنني القول إن اللاعبين لم يبذلوا قصارى جهودهم، فلا يمكن تبسيط الأمر بهذا الشكل".








