
أعرب مدرب البرازيل كارلو أنشيلوتي عن رضاه التام، بعد الفوز على اسكتلندا 3-0 في الجولة الثالثة الأخيرة من دور مجموعات كأس العالم، معتبراً أن "السيليساو" قدّم واحدة من أكثر مبارياته اكتمالاً في البطولة حتى الآن.
وقال أنشيلوتي: "قدّمنا أداءً جيداً، وكان المشهد مشابهاً لمباراتنا أمام هايتي. هذه المرة ظهر الفريق بصورة أكثر اكتمالاً، ونحن سعداء جداً بما قدّمناه".
وواصل المنتخب البرازيلي تأكيد جاهزيته للأدوار الإقصائية، بعدما حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية توالياً، وهذا ما اعتبره المدرب الإيطالي "أحد أبرز المكاسب الفنية" من مواجهة اسكتلندا.
وأضاف: "هناك الكثير من الأمور الإيجابية. لم نستقبل أي هدف، وهذا أمر مهم جدا في مثل هذه البطولات. نعمل لتقديم أفضل كرة قدم ممكنة، لكن هدفنا ليس اللعب الجميل فقط. ندرك أن الأداء الجيد يقرّبك من الفوز، إلا أن الهدف النهائي هو الانتصار".
أنشيلوتي مسرور بعودة نيمار
أنشيلوتي ذكّر بأن أي مدرب في كرة القدم "يُحكم عليه من خلال النتائج فقط"، وتابع: "إذا فزنا بكأس العالم سيُقال إننا لعبنا بشكل رائع، وإذا لم نفز فسيُقال إننا لعبنا بشكل سيء. أفهم ذلك جيداً، لكنني راضٍ لأن الفريق يتطوّر باستمرار".
ورفض التركيز على الأسماء الفردية، مفضلاً الإشادة بالأداء الجماعي للفريق. وقال: "أحبّ الحديث عن الفريق أكثر من الأفراد. لدينا كثيرين من اللاعبين المميزين، ولكن ما يعجبني هو الروح التي يظهرها اللاعبون والطريقة التي يلعب بها الفريق كمجموعة واحدة. الآن نلعب كفريق واحد. لسنا مثاليين وما زالت هناك أمور تحتاج إلى تطوير، لكننا أصبحنا أكثر صلابة عندما نمتلك الكرة".
وأشاد بما قدّمه المنتخب في مباراتيه الأخيرتين بعد مواجهة المغرب، وزاد: "كان هدفنا إنهاء الدور الأول في الصدارة، وحققنا ذلك. الآن نعمل للتطوّر أكثر قبل المباراة المقبلة، التي ستكون صعبة جداً، لأن مرحلة خروج المغلوب لا تحتمل أي أخطاء".
أنشيلوتي تطرّق إلى عودة نيمار، بعدما دخل بديلاً خلال الشوط الثاني، في أول ظهور له منذ بداية كأس العالم، وأول مباراة مع الفريق منذ 980 يوماً.
وقال: "مشاركة نيمار مهمة جداً، ويمكن أن تساعدنا كثيراً خلال المرحلة المقبلة".








