
أكد محمد وهبي مدرب منتخب المغرب، أن التركيز منصبّ على إنهاء دور المجموعات في المركز الأول، مشيداً بدور براهيم دياز في "أسود الأطلس".
يأتي ذلك قبل مواجهة المغرب وهايتي، في المرحلة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثالثة في كأس العالم 2026.
المغرب يحتلّ المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن البرازيل المتصدرة، ويأمل بانتزاع المركز الأول منها.
وقال وهبي: "اللعب في المكسيك أم في الولايات المتحدة؟ بالنسبة إليّ، الأهم هو أن ننهي دور المجموعات في الصدارة، وأن نفوز على هايتي ونتجاوز البرازيل في الترتيب".
وأضاف خلال مؤتمر صحافي: "احتلال المركز الأول سيسمح لنا بتفادي الكثير من التنقلات والعودة إلى نيوجيرسي، وهذا ما يشكّل أفضلية بالنسبة إلينا".
واستدرك: "إذا توجّب علينا الذهاب إلى مونتيري، فسنفعل ذلك بنفس الهدف والطموح".
ماذا قال محمد وهبي عن براهيم دياز؟
مدرب "أسود الأطلس" أشاد ببراهيم دياز، قائلاً: "(إنه) لاعب يتحرّك بين الخطوط ولا يلتزم بمركز واحد. يبقى من اللاعبين القادرين على التأثير، سواء في العمق أو على الأطراف".
وحذّر وهبي من ردّ فعل قوي متوقع من هايتي، الذي كان أول منتخب يُقصى من المونديال، بعد خسارته أول مباراتين، أمام اسكتلندا والبرازيل.
وقال: "هايتي ستكون متحفزة بنسبة 100% لأنها مباراة كأس عالم، وسيكون هدفها الحصول على أول نقاط في البطولة. يجب أن نكون حذرين من ذلك".
وأضاف: "أجرينا تحليلاً لهم منذ فترة طويلة قبل كأس العالم، وهم فريق جيد جداً، علينا أن نظهر صبراً".
محمد وهبي سُئل عن المنتخبات التي قد يواجهها المغرب في الأدوار الإقصائية، فأجاب: "ستكون هناك هولندا، وربما اليابان، وربما فرنسا، والبرتغال، وإسبانيا، والأرجنتين. الأهم من ذلك كلّه هو أننا على أتم الاستعداد".
وتابع: "أعتقد بأننا أثبتنا للجميع، أياً يكن المنافس، أننا نمتلك المؤهلات والقدرة. وصراحة، أنا لا أركّز على منافس واحد بعينه".








