لاعب الأردن السابق للشرق: جمال السلامي يتحمل مسؤولية الفشل في كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحزن يسيطر على لاعبو الأردن بعد الخروج من كأس العالم - 23 يونيو 2026 - IMAGN IMAGES via Reuters Connect
الحزن يسيطر على لاعبو الأردن بعد الخروج من كأس العالم - 23 يونيو 2026 - IMAGN IMAGES via Reuters Connect
دبي -الشرق

أكد شريف عدنان لاعب الأردن السابق أن الإخفاق في كأس العالم يعود إلى مجموعة من العوامل الفنية والتنظيمية داخل المنتخب، مشيراً إلى أن التفاصيل الصغيرة كان لها تأثير مباشر على مسار الفريق ونتائجه في البطولة.

وودع الأردن البطولة بعد الخسارة في أول مباراتين أمام النمسا والجزائر، إذ يقبع في ذيل المجموعة العاشرة دون نقاط.

ويلعب الأردن مع الأرجنتين في ختام المجموعة فجر الأحد المقبل.

وقال عدنان في حديث خاص ببرنامج "كرة المال" على راديو الشرق مع بلومبرغ إن المدرب جمال السلامي يتحمل جانباً كبيراً من مسؤولية خروج المنتخب.

وأضاف: "المنتخب استقبل 17 هدفاً من كرات ثابتة، وهو ما يعكس وجود خلل واضح في التنظيم الدفاعي والتعامل مع التفاصيل الفنية داخل الملعب".

وأشار عدنان إلى أن بعض الخيارات الفنية، خاصة في مركز حراسة المرمى، لم تكن موفقة، لافتاً إلى أن الحارس الأساسي في حالته الطبيعية يمثل قوة مؤثرة تعادل نصف الفريق، متسائلاً عن دور الجهاز الفني في تجهيز البديل والتعامل مع هذا المركز الحساس بالشكل المطلوب.

وأوضح عدنان أن عدداً من اللاعبين المميزين في الدوري الأردني لم يتم استدعاؤهم رغم الحاجة إليهم.

كما ألقى عدنان باللوم على غياب الدعم المالي من القطاع الخاص رغم الدعم الحكومي الكبير في عدم جاهزية المنتخب بشكل واضح.

وأكد أن هذا دعم القطاع الخاص كان يمكن أن يصنع فارقاً مهماً في الإعداد والمعسكرات والتحضير البدني والفني، وبالتالي ينعكس إيجاباً على الأداء والنتائج في كأس العالم.

وختم حديثه بالتأكيد على ضرورة إعادة تقييم المشروع الفني للمنتخب، مع التوجه نحو جهاز فني يمتلك رؤية أوسع، إلى جانب تعزيز الدعم المالي وتطوير المنظومة بالكامل لضمان نتائج أفضل في الاستحقاقات القادمة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك