سلة أميركا تسحق البرازيل بفارق 35 نقطة وتبلغ نصف النهائي

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب الأحلام الولايات المتحدة الأميركية يسحق البرازيل ويبلغ نصف نهائي منافسات سلة رجال أولمبياد باريس - FIBA/x
منتخب الأحلام الولايات المتحدة الأميركية يسحق البرازيل ويبلغ نصف نهائي منافسات سلة رجال أولمبياد باريس - FIBA/x
دبي-- الشرق

سحق منتخب الأحلام الأميركي لكرة السلة منافسه البرازيلي بفارق 35 نقطة، في المباراة الختامية للدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، مساء اليوم الثلاثاء 6 أغسطس، لتتأهل الولايات المتحدة لمواجهة صربيا في نصف النهائي.

وفازت أميركا على البرازيل بنتيجة 122-87 في المباراة التي شهدت تألقاً كبيراً للاعب البرازيلي برونو كابوكلو الذي سجل 30 نقطة كأفضل هداف في اللقاء بفارق مريح من النقاط عن منافسه الرئيسي، الأميركي ديفين بروكر صاحب 18 نقطة، والأميركي الآخر أنتوني إدواردز صاحب 17 نقطة.

وركز منتخب الولايات المتحدة على حسم اللقاء لصالحه في وقت مبكر بإحراز 33 نقطة في الربع الأول، وإضافة 30 نقطة أخرى في الربع الثاني، ليُنهي النصف الأول من اللقاء بإجمالي 63-36.

 

وحاول المنتخب البرازيلي العودة إلى أجواء اللقاء في الربع الثالث، وفعلاً نجح في تسجيل 35 نقطة لكنه في نفس الوقت تلقى 31 نقطة جديدة لتصبح مهمته مستحيلة لتحقيق الفوز أو خوض شوط إضافي على أقل تقدير.

وتوجت أميركا أداءه القوي في عموم اللقاء بتحقيق الفوز بنتيجة 28-16 في الربع الرابع، لتوسع الفارق إلى 35 نقطة بنتيجة 122-87.

وكانت البرازيل تأهلت إلى هذه المرحلة بصعوبة كبيرة باحتلالها للمركز الثالث في مجموعة ضمت اليابان وألمانيا وفرنسا، حيث اكتفت بفوز وحيد على اليابان 102-84 ساعدها على الترشح كأفضل ثالث رفقة اليونان.

أما أميركا فقد ترشحت بالعلامة الكاملة بعد الفوز على صربيا وجنوب السودان وبورتوريكو.

ويعد منتخب الأحلام الأميركي - البطل القياسي للأولمبياد ب16 ميدالية ذهبية - هو الفريق الوحيد في أولمبياد باريس 2024 الذي استطاع إنهاء كل مبارياته بأكثر من 100 نقطة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك