سلة فرنسا تتغلب على كندا بـ9 نقاط وتبلغ نصف نهائي الأولمبياد

فرنسا تصطدم ببطلة العالم ألمانيا في المربع الذهبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فرحة منتخب سلة فرنسا بالتأهل للمربع الذهبي في أولمبياد باريس 2024 على حساب كندا - FIBA/x
فرحة منتخب سلة فرنسا بالتأهل للمربع الذهبي في أولمبياد باريس 2024 على حساب كندا - FIBA/x
دبي-- الشرق

قطع منتخب فرنسا لكرة السلة "رجال" ورقة العبور إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، على حساب منتخب كندا بفارق 9 نقاط بنتيجة 82-73، في المباراة القوية التي جمعت الفريقين على ملعب أكور آرينا في العاصمة باريس، مساء اليوم الثلاثاء 9 أغسطس.

واستفاد المنتخب الفرنسي من التراجع الفني للاعبي كندا خلال الشوط الأول من المباراة، ليتقدم بفارق مريح من النقاط 45-29، ليتحول الشوط الثاني إلى "مرحلة تأكيد التأهل"، وهو ما نجح فيه الديكة بقيادة الثنائي الرائع إزايا كوردينيه وغويرسشون يابوسيلي اللذين سجلا معاً 42 نقطة.

وانتهى الربع الأول بفوز رجال فرنسا على كندا بنتيجة 23-10، وتواصل تعملق أصحاب الضيافة في الربع الثاني بتسجيل 22 نقطة مقابل 19.

وأثار المنتخب الكندي اعجاب الحضور بعزيمته للعودة إلى أجواء اللقاء بتسجيل 21 نقطة في الربع الثالث واستقبال 16 نقطة فقط، إلا أن فرنسا دافعت عن ورقة تأهلها لمواجهة ألمانيا في نصف النهائي بتسجيل 21 نقطة في الربع الرابع واستقبال 23 نقطة فقط.

جدير بالذكر تأهل منتخب صربيا لنصف النهائي في وقت سابق من مباريات اليوم بعد هزيمة أستراليا بعد التمديد لوقت إضافي، لينتظر منتخب الأحلام الولايات المتحدة الأميركية لمواجهته للمرة الثانية بعدما خسر أمامه في دور المجموعات.

كما ترشحت ألمانيا - حاملة لقب كأس العالم 2023 في الفلبين واليابان وإندونيسيا - إلى نصف النهائي بعد الفوز بسهولة على اليونان في افتتاح مباريات ربع النهائي ظهراً.

تصنيفات

قصص قد تهمك