صربيا تنتفض أمام أستراليا وتبلغ نصف نهائي السلة بالأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي صربيا بعد الفوز على أستراليا والتأهل لنصف نهائي منافسات كرة السلة في أولمبياد باريس - 6 أغسطس 2024 - Reuters
احتفال لاعبي صربيا بعد الفوز على أستراليا والتأهل لنصف نهائي منافسات كرة السلة في أولمبياد باريس - 6 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

انتفضت صربيا بعد التأخر بفارق 24 نقطة وفازت بصعوبة 95-90 على أستراليا بعد وقت إضافي، لتبلغ نصف نهائي منافسات كرة السلة للرجال في أولمبياد باريس 2024.

وستلعب صربيا في نصف النهائي ضد الفائز من الولايات المتحدة الأميركي، حاملة اللقب، والبرازيل في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وعانت صربيا من بداية كارثية وانتهى الربع الأول بنتيجة 31-17، لكنها انتفضت بعد وصول الفارق إلى 24 نقطة وتفوقت 25-23 خلال الربع الثاني وحده.

وبعد التعادل مع نهاية الوقت الأصلي، قاد العملاق نيكولا يوكيتش بلاده للانتصار وأنهى المباراة بتسجيل 21 نقطة و14 متابعة.

وأحرز باتي ميلز 26 نقطة وأضاف جوش جيدي 25 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافياً لفوز أستراليا في دور الثمانية. 

ألمانيا في نصف النهائي لأول مرة

تأهلت بطلة العالم ألمانيا إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى بعد فوزها 76-63 على اليونان، وستلعب في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة فرنسا وكندا التي تقام اليوم أيضاً.

ولم تكن البداية مبشرة لألمانيا بعد التأخر 21-11 في الربع الأول بعد أداء قوي من يانيس أنتيتوكومبو قائد اليونان. لكن الثنائي فرانتس فاغنر ودينيس شرودر أعاد ألمانيا إلى المباراة بإدراك التعادل 36-36 بنهاية الشوط الأول.

وجاءت البداية متكافئة في بداية الربع الثالث، وتقدمت اليونان 47-42 قبل أن تسجل ألمانيا 8 نقاط متتالية. وأنهت ألمانيا الربع الثالث بتسجيل 17 نقطة مقابل 5 نقاط لليونان في آخر 6 دقائق لتنتزع التقدم 59-52.

وردت ألمانيا على جميع محاولات اليونان في بداية الربع الأخير إلى أن تقدمت 72-57 مع تبقي أقل من دقيقتين على النهاية، وحافظت على تفوقها لتنتزع بطاقة الصعود.

وتصدر فاغنر قائمة مسجلي ألمانيا برصيد 18 نقطة، فيما أحرز شرودر 13 نقطة. وكان أنتيتوكومبو الأكثر تسجيلاً في صفوف اليونان وله 22 نقطة.

تصنيفات

قصص قد تهمك