سلة صربيا تحرم جنوب السودان من ربع نهائي أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
جنوب السودان تخسر من صربيا في الجولة الثالثة من أولمبياد باريس 2024 - FIBA/x
جنوب السودان تخسر من صربيا في الجولة الثالثة من أولمبياد باريس 2024 - FIBA/x
دبي-محمود ماهر

حرم المنتخب الصربي لكرة السلة بقيادة بوغدان بوغدانوفيتش ونيكولا جوكيتش منتخب جنوب السودان "الواعد" من التواجد في الدور ربع النهائي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بهزيمته بنتيجة 96-85 في ختام دور المجموعات الذي شهد تصدر الولايات المتحدة بالعلامة الكاملة.

وسجل نجم نادي أتلانتا هوكس بوغدان بوغدانوفيتش 30 نقطة كأفضل هداف في المباراة، من بينها 6 ثلاثيات و4 ريباوند.

وتفوق على بوغدانوفيتش في الريباوند زميله نيكولا جوكيتش بتسجيل 13 نقطة، بإجمالي 22 نقطة كثاني أفضل هدافي المباراة.

وترشحت سلة صربيا بعد هذا الفوز العريض إلى دور الثمانية، حيث ضمنت المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط، بفارق نقطة واحدة عن منتخب جنوب السودان الذي فقد فرصة التأهل ضمن أفضل فريقين في المركز الثالث.

ولم يتألق نجم منتخب جنوب السودان كارليك جونز بالصورة المطلوبة في هذه المقابلة، حيث اكتفى بتسجيل 17 نقطة من بينها ثلاثية واحدة، وهو ما لم يساعد بلاده لتسجيل نقاط إضافية لتجاوز اليونان في صراع أفضل ثالث.

وأنهى منتخب الولايات المتحدة "منتخب الأحلام" منافسات هذه المجموعة في الصدارة بست نقاط بعد فوزها الكبير 104-83 على بويرتوريكو التي ودعت البطولة بتذيل المجموعة.

وودع منتخب السودان البطولة بفارق عدد النقاط المسجلة خلال المباريات خلف اليونان التي خطفت بطاقة الصعود ضمن أفضل فريقين في المركز الثالث مع البرازيل.

وبذلك تأهلت منتخبات أميركا وألمانيا وصربيا وكندا وفرنسا وأستراليا والبرازيل واليونان إلى دور الثمانية حيث ستقام قرعة لتحديد المباريات. وينطلق دور الثمانية يوم الثلاثاء المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك