كرة سلة.. أميركا تُحبط مفاجأة جنوب السودان في أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
الولايات المتحدة وجنوب السودان في أولمبياد باريس 2024 - FIBA/x
الولايات المتحدة وجنوب السودان في أولمبياد باريس 2024 - FIBA/x
دبي-محمود ماهر

أحبط منتخب الولايات المتحدة الأميركية لكرة السلة محاولة جنوب السودان لتحقيق مفاجأة مدوية في الجولة الثانية من دور مجموعات دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، وتمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 103-86 بفضل الأداء القوي الذي قدمه ليبرون جيمس ورفاقه خلال الربع الأول من اللقاء حين سجلوا 26 نقطة مقابل 14.

وواصل المنتخب الأميركي تفوقه على جنوب السودان في الربع الثاني بتوسيع الفارق لـ 7 نقاط بنتيجة 29-22، وسط استسلام تام من الفريق الإفريقي في عملية صد الرميات الثلاثية للثنائي ستيفن كيري وأنتوني ديفيز، لينتهي الشوط الأول من اللقاء بإجمالي 55 نقطة لأميركا مقابل 36 لجنوب السودان.

بعد العودة من الاستراحة أظهرت جنوب السودان تحسناً كبيراً في المستوى واستغلال الهجمات السريعة ليفوزوا في الربع الثالث بنتيجة 19-18.

وتصاعد الأداء القوي من لاعبي جنوب السودان بقيادة اللاعب المتميز نوني أوموت في الربع الرابع لينتهي لصالحهم بفارق نقاط 31-30، ليخسروا اللقاء بفارق 17 نقطة.

وخاض منتخب أميركا المباراة بتشكيل أساسي مكون من "ليبرون جيمس – جايسون تاتوم - أنتوني دافيز – ديفين بوكير - ستيفن كيري"، بينما لعبت جنوب السودان بتشكيل أساسي مكون من "نوني أوموت – وينين غابريل - كارليك جونز – بول كول - ماريال شايوك".

وضمن المنتخب الأميركي التأهل إلى الدور الثاني من أولمبياد باريس بعدما فاز في أول مباراتين ليترك المنافسة تحتدم بين صربيا وجنوب السودان على وصافة المجموعة.

تصنيفات

قصص قد تهمك