ليبرون جيمس يحمل علم أميركا في افتتاح أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
نجم كرة السلة ليبرون جيمس خلال مباراة أميركا أمام أستراليا  في أبو ظبي استعداداً للأولمبياد - 15 يوليو 2024 - ٌReuters
نجم كرة السلة ليبرون جيمس خلال مباراة أميركا أمام أستراليا في أبو ظبي استعداداً للأولمبياد - 15 يوليو 2024 - ٌReuters
باريس-وكالة أنباء العالم العربي

أعلنت اللجنة الأولمبية الأميركية أن عملاق كرة السلة ليبرون جيمس سيحمل العلم الأميركي في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 يوم الجمعة المقبل. 

وقالت اللجنة الأولمبية الأميركية إن ليبرون، الذي يستعد للمشاركة في الأولمبياد للمرة الرابعة، سيحمل العلم في حفل الافتتاح في باريس، لكنه لن يكون وحيداً، بل سترافقه فتاة من الفريق الأميركي، وسيتم الإعلان عن اسمها غداً الثلاثاء. 

وقال نجم لوس أنجليس: "إنه لشرف عظيم أن أمثل أميركا على الصعيد العالمي خاصة في لحظة يمكن أن توحد العالم بأجمعه". 

وأضاف اللاعب الأكثر تسجيلاً للنقاط في تاريخ دوري السلة الأميركي: "الرياضة تملك القوة لتوحيد الجميع معاً، وأنا فخور بأن أكون جزءاً من هذه اللحظة المهمة".

كيف تم اختيار ليبرون جيمس لحمل العلم الأميركي في افتتاح أولمبياد باريس؟

 وأكدت اللجنة الأولمبية أن اختيار جيمس جاء بناء على تصويت من أعضاء الفريق الأميركي المشارك في الألعاب.

وقالت سارة هيرشلاند الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأميركية: "نحن سعداء لإعلان أن ليبرون جيمس سيكون ضمن حامليّن اثنين للعلم الأميركي في حفل الافتتاح الرسمي لأولمبياد باريس 2024". 

وأضافت: "الاختيار عن طريق زملائه بحمل العلم هو شرف ضخم، وهو دليل على مدى ارتباط ليبرون بالفريق الأميركي وإخلاصه للعبته".

وسبق لجيمس أن أحرز ذهبيتين أولمبيتين مع منتخب "الأحلام" الأميركي لكرة السلة في 2008 و2012، بينما حصد برونزية في مشاركته الأولى عام 2004 وعمره 19 عاماً. 

وحصد جيمس، الذي انضم 20 مرة لفريق كل نجوم دوري السلة الأميركي، لقب الدوري أربع مرات، ولقب أفضل لاعب في الموسم أربع مرات أيضاً.

تصنيفات

قصص قد تهمك